إليك 5 نصائح من أجل تحول مهني ناجح

في المعدل العادي، سيكون ربما لديك 10 وظائف مختلفة في سن الأربعين. تتضمن بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لترك الأشخاص وظائفهم فرصًا محدودة لاستخدام مهاراتهم ، و الإدارة ، وثقافة الشركة الغير المناسبة ، ونقص التقدم ، والكثير من العمل أو القليل منه ، وعدم الاعتراف / الفوائد، هذه التحولات المهنية طبيعية، و مع ذلك، فإن الشيء المهم هو التأكد من أنه تم للأسباب الصحيحة وبالطريقة الصحيحة

فيما يلي، ستتعرف على 5 استراتيجيات رئيسية لإدارة التحولات المهنية بشكل فعال

جعل الناس يتحدثون عنك

يجب أن يركز التحول الوظيفي على احتياجاتك ورغباتك. خذ الوقت الكافي لإعداد قائمة بالأمور الغير القابلة للتفاوض في مكان العمل. يمكن أن يختلف من أسلوب الإدارة إلى ثقافة الشركة إلى الفوائد والتعويضات و ما الى ذلك، سيساعدك تطوير الأسئلة على تحديد ما إذا كانت الشركة تتمتع بالخصائص الأكثر أهمية بالنسبة لك، لذلك، تأكد من حصولك على إجابات لأسئلتك خلال المقابلة

العمل بشغف وعزم

إذا اخترت إجراء تحول وظيفي ، فتأكد من أن فرصتك الجديدة توفر لك الفرصة لمتابعة شغفك وهدفك. ما يعنيه هذا حقًا هو أنه يجب عليك أولاً أن تأخذ الوقت الكافي لتحديد ما يعنيه هذا بالنسبة لك قبل أن تترك منصبًا لآخر

ومع ذلك ، من غير المحتمل أن تكون هناك وظيفة محددة لجميع المرشحين. ومع ذلك ، يجب أن تمنحك الوظيفة الجديدة الفرصة لمتابعة شغفك، ربما يعني ذلك فقط أجرًا أفضل حتى تتمكن من قضاء وقت فراغك بعيدًا عن العمل للمشاركة في شغفك أو ربما يعني ذلك أن وظيفتك الجديدة تتضمن شيئًا يلهمك حقًا، في كلتا الحالتين ، تأكد من أن وظيفتك الجديدة تسمح لك بمتابعة شغفك و عزمك

قم بتقدير نفسك

غالبًا ما نكون أسوأ منتقدي أنفسنا، وإذا كنا في نفس الموضع لفترة كافية ، فغالبًا ما ندعها تبدأ في تحديد القيمة. ولكن إذا كانت الوظيفة لا توفر لك الفرصة لزيادة مهاراتك إلى الحد الأقصى أو تلهمك للوصول إلى إمكاناتك الكاملة ، فهذا لا يعكس قيمتك الحقيقية

أثناء التحول الوظيفي ، خذ الوقت الكافي للتفكير في نقاط القوة والضعف لديك وتقييم نفسك بشكل مناسب. إذا كنت لا تعرف قيمتك المهنية ، فكيف تتوقع من أي شخص آخر أن يفعل ذلك؟

اترك الوظيفة بطابع جيد

تذكر أنك ستترك هذه الوظيفة لنفسك. الطريقة التي تترك بها الوظيفة تخبرنا عنك أكثر من أي شيء آخر. قدم إشعارًا مناسبًا ، وشارك في مقابلة إنهاء الخدمة ، وساعد في الانتقال السلس ، واستمر في المساهمة بأفضل ما لديك خلال يومك الأخير ، وما إلى ذلك

إذا أتيحت لك الفرصة لتقول سبب مغادرتك ، فكن بنّاءً وواقعيًا أثناء التحقق من مشاعرك، هذا يضع نغمة إيجابية للتفاعلات المستقبلية ويتحدث كثيرًا عن نزاهتك

الاعتراف وقبول التغيير

يمكن أن يكون الانتقال الوظيفي مثيرًا ومرعبًا في نفس الوقت. اعلم أن هذه الفترة ستتلاشى و ربما ستكون هناك عقبات، بدلاً من الانغماس في الندم ، كن مدركا وتقبل تحديات جديدة

بالنسبة إلى رواد الأعمال الذين يتركون وظائف تقليدية ويبدأون أعمالهم الخاصة ، فهم يتقبلون هذا القرار و يستعدون لرحلة جديدة شيقة و جادة

أولاً ، يجب عليك ان تعرف ما تريد أن يعلمه موظفوك على الشركة، ثانيًا ، يجب ان تقود بشغف وعزم وتلهم الآخرين ليفعلوا الشيء نفسه، ثالثًا ، قم بتقييم موظفيك مبكرًا ومرارا و تكرارا