مستشار التسويق

يمارس مستشار التسويق مهامه داخل معهد الدراسات الخاصة بتحديد السلوك الاستهلاكي لعينة من المستهلكين (Panel)، ويتكلف بتحديد الامكانيات المتاحة لتسويق منتوج معين وعلى أساسها يقدم استشارة للشركة حول الاستراتيجية المناسبة الواجب اتباعها. يقدم مستشار التسويق خدماته أيضا لفائدة المقاولات التي ترغب في اطلاق منتوج جديد في السوق ودراسة فرص نجاح استهلاكه بناء على انتظارات الزبناء ومقارنة مع المنافسين في نفس المجال.

Bac + 2

المستوى الدراسي

12.000 - 48.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

قد تستدعي المقاولة مستشار التسويق بحسب حاجتها وطبيعة الاشكالية التي تواجهها. ومن مهامه:
تحليل تطور سوق اشتغال المقاولة
انجاز استراتيجية عامة ومخطط للتواصل لإطلاق المنتوج الجديد: اشهار، دراسات رقمية، الميزانية، احصائيات….
تقييم وتتبع اثر المنتوج على الجمهور العام
الرفع من رقم معاملات الشركة الزبون على مستوى الاستهلاك
تحليل وتقديم النتائج للزبون والخروج بتوصيات
تطوير مخطط عمل يسمح ببلوغ المقاولة لأهدافها في تنمية منتوجاتها
المشاركة في تنمية المنتوج من مرحلة التصميم إلى مرحلة توزيعه في السوق
اقتراح تعريف للمنتوج، ووضع تصميم لمخطط العمل التسويقي والحملات الترويجية
تنسيق الانشطة التي تساهم في تحقيق خطة التسويق، تقوية المبيعات


Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous