مستشار في مكتب المراجعة والاستشارات

تتمثل المهمة الرئيسية للمستشار في شركة تدقيق واستشارات في التدخل مع عملاء شركته لتحليل أنواع مختلفة من المشكلات وحلهايمكن أن تعمل في مجموعة متنوعة من المجالات. مقدم الخدمة الخارجي الذي يتقاضى راتبه من قبل شركة، يقدم المستشار في شركة تدقيق واستشارات ملخصًا لمهمته لتزويد شركة بالتغذية الراجعة. في الواقع، غالبًا ما يأتي المستشار لإعادة هيكلة الخدمات أو إعادة تنظيمها، ممايعني أنه لا يتم استقباله دائمًا بشكل جيد من قبل موكله. يجب أن تكون صفاته الإنسانية و كذلك أصوله التربوية ممتازة. إن إحساسه بالتواصل هو صفة أساسية، وكذلك روح الإقناع لديه لأن رسالته يجب أن يتم إدراكها و قبولها بشكل حتمي من قبل موكله. تعتبر قدرته على الاستماع إلى مختلف محاوريه في الشركة نقطة أساسية للتنفيذ السليم للمهمة التي يجب أن يقوم بها. إنه فضولي وسريع الاستجابة، ويعرف أيضًا كيفية طرح الأسئلة الصحيحةتعتبر روحه التحليلية و التوليفية من الصفات الأساسية لفهم و نسخ أهداف رسالته.

Bac + 5

المستوى الدراسي

6.000 - 25.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

  • تحليل احتياجات العملاء من خلال مقابلات ودراسات.
  • إجراء التشخيص المسبق لتقييم جدوى المهمة.
  • تحديد الموارد المالية والبشرية اللازمة للقيام بالمهمة.
  • تشكيل لجنة توجيهية ومجموعات عمل.
  • تحديد المؤشرات الأساسية لمراقبة المهمة.
  • تقييم الوضع الحالي للشركة.
  • اقتراح سيناريوهات مختلفة للاستجابة للمشكلة التي يطرحها العميل.
  • التخطيط بالسيناريو المختار.

Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous