اكتشف أهم الوظائف في صناعة ألعاب الفيديو

يشكل المراهقون اليوم ء الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 17 عامًاـ 27٪ من إجمالي لاعبي الفيديو، جيل أمامهم جيل الألفية (18ـ34) الذين يشكلون 29٪ من جميع اللاعبين. إذا كنت تنتمي إلى أحد هذه الأجيال، فربما تكون قد فكرت بوظيفة في صناعة ألعاب الفيديو. لحسن الحظ ، هناك الكثير من الخيارات  التقنية والتجارية لهذه الصناعة والتي ستزيد من شغفك بالألعاب

مصمم ألعاب الفيديو

يتصدر مصمم ألعاب الفيديو قائمة الوظائف، بحيث يجب ان تكون لديك مفاهيم و تصميمات تصبح في النهاية ألعاب فيديو و يجب ان ترى ان هذه الأفكار تنبض بالحياة عندما تطور قصصًا وشخصيات ، ثم توجه الطاقم خلال الإنتاج

مطور برامج ومبرمج كمبيوتر

يقوم مطورو البرمجيات ومبرمجو الكمبيوتر بتنفيذ رؤى مصممي الألعاب لمنتجاتهم النهائية. إنهم يصممون برامج تجعل ألعاب الفيديو تعمل بالطريقة التي يريدها المصممون

رسامي رسوم متحركة 

كجزء لا يتجزأ من فريق تطوير ألعاب الفيديو ، يجلب رسامو الرسوم المتحركة والفنانين الآخرين ألعاب الفيديو إلى الحياة بصريًا. باستخدام برامج متخصصة ، ينشئ رسامو الرسوم المتحركة سلسلة من الصور التي تشكل صور لعبة فيديو ، بما في ذلك الشخصيات والبيئة

مهندس صوت

يستخدم مهندسو الصوت أجهزة الكمبيوتر والمعدات الكهربائية لإنشاء مسارات صوتية لألعاب الفيديو. إنهم مسؤولون عن كل ما تسمعه أثناء لعب اللعبة ، حيث يمنحون الشخصيات صوتًا ، ويخلقون مؤثرات صوتية ، ويسجلون موسيقى في الخلفية

الكاتب

يقوم الكتاب بالعديد من الأدوار في صناعة ألعاب الفيديو. ينشئ مؤلفو السيناريو القصص التي تستند إليها الألعاب ويكتبون حوارًا للشخصيات. يقوم الكتاب الفنيون بإنشاء الوثائق والتعليمات المصاحبة

مترجمون فوريون 

المترجمون الفوريون يحولون حوار الشخصيات إلى لغات أخرى. يقوم المترجمون بتغيير التعليمات والمستندات الأخرى من لغتهم الأصلية إلى لغات أخرى. عملهم هو ما يسمح للشركات بجلب الألعاب إلى السوق الدولية

أجهزة اختبار ألعاب الفيديو

يوفر مختبرو الألعاب ضمان الجودة للشركات التي تنتج ألعاب الفيديو. يتأكدون من تشغيل الألعاب بسلاسة وأن الإرشادات والوثائق واضحة

متخصصو الدعم التقني

متخصصو الدعم التقني هم الرابط بين شركات ألعاب الفيديو والجمهور. لديهم مراكز اتصال حيث يساعدون العملاء الذين يواجهون مشكلة في تشغيل الألعاب والمعدات ذات الصلة

هناك أيضًا وظائف تجارية في صناعة ألعاب الفيديو ، مثل

منتجين

يتعامل منتجو ألعاب الفيديو مع التفاصيل التجارية والمالية المتعلقة بتطوير المنتجات وإعدادها لإصدارها للمستهلكين

مدراء التسويق

يقوم مديرو التسويق بتنسيق الأنشطة التسويقية لناشري ألعاب الفيديو. إنهم يصوغون استراتيجية لبيع منتجاتهم للمستهلكين ، بما في ذلك تحديد المكان الذي سيبيعونه فيه وكيف سيروجون لها

 محللو أبحاث السوق

يصمم محللو أبحاث السوق الاستبيانات التي سيستخدمونها لتحديد تفضيلات الشراء للعملاء المحتملين. يستخدمون البيانات التي يجمعونها لمساعدة ناشري ألعاب الفيديو على تحديد المنتجات والخدمات التي يجب بيعها ، ومقدار التكلفة التي يجب دفعها مقابلهم ، ومكان بيعها وكيفية بيعها

مندوبي المبيعات

يبيع مندوبو المبيعات ألعاب الفيديو لتجار الجملة أو تجار التجزئة نيابة عن الناشرين. إنهم بحاجة إلى معرفة متعمقة بالمنتجات وصناعة ألعاب الفيديو والعملاء المحتملين