محلل الزيارات
تتمثل مهمة محلل الزيارات ، الذي يُطلق عليه أيضًا مستشار تحليلي الويب ، في توفير بيانات كمية ونوعية عن تكرار موقع الويب وأدائه. لتحقيق هذا الهدف ، تستخدم الأدوات والمؤشرات الإحصائية لجمع البيانات ذات الصلة المتعلقة بمدة الزيارات وعدد الزيارات والروابط التي تمت زيارتها ، على سبيل المثال. بعد ذلك ، يقوم بتحليل الموقف وتفسيره ، وإجراء التشخيصات وجمع المعلومات اللازمة لتحليل سلوك مستخدمي الإنترنت على موقع الويب المعني.
من خلال تحليلاته المختلفة ، يقوم محلل الزيارات بتطوير توقعات أو توصيات ، مما يسهل اتخاذ القرارات المتعلقة بالموقع. يمكنه التدرب في وكالة ويب ، حيث يمكنه العمل بشكل مستقل.
تهتم وظيفة محلل الزيارات بتقييم مساهمات كل اتجاه أو خدمة في تطور الموقع. يساعد هذا المحترف أيضًا في تنفيذ استراتيجية الاتصال عبر الويب من خلال تقييم استخدام الموقع من قبل مستخدمي الإنترنت.
أخيرًا ، يحاول محلل الزيارات من خلال هذه الإحصائيات فهم كيفية وصول مستخدمي الإنترنت إلى الموقع ولكن أيضًا الطريقة التي قاموا بزيارته من أجل التحقق من الملاءمة بين سلوك مستخدم الإنترنت والخيارات التحريرية والمريحة والتقنية له. بالإضافة إلى معدلات تحويل الإعلانات. وبهذه الطريقة ، تصدر توصيات تهدف إلى تحسين رضا مستخدم الإنترنت والسماح بتطور الموقع وتطويره لأهداف استراتيجية الاتصال عبر الويب
Bac + 2
المستوى الدراسي5.000 MAD
الأجر3 سنوات
خبرةالمهام الرئيسية
تنفيذ أدوات قياس الجمهور
مراعاة احتياجات مقدم الطلب
جمع الإحصائيات عن عدد الزيارات على الموقع
تحليل ومعالجة وتفسير البيانات المجمعة
اكتب تقارير موجزة
تقديم توصيات
المؤهلات التقنية
معرفة استراتيجيات الاتصال عبر الإنترنت
إتقان تقنيات الكتابة والتحليل والتركيب
معرفة برمجيات تحسين محركات البحث
إتقان أدوات القياس الإحصائي
الكفاءة في البرمجيات المكتبية
إتقان أدوات الاتصال
المؤهلات الشخصية
الحس التحليلي
الطلاقة التحريرية
حسن الإنصات والتعاطف
مهارات التعامل مع الآخرين
التواصل الجيد
الحس النقدي
الفضول
نوع التكوين
يجب أن يقوم محلل الزيارات بتكوين في علوم الكمبيوتر أو التسويق أو الاتصالات مستوى البكالوريا+ 2 / 3 أو البكالوريا+ 5