محلل الزيارات

تتمثل مهمة محلل الزيارات ، الذي يُطلق عليه أيضًا مستشار تحليلي الويب ، في توفير بيانات كمية ونوعية عن تكرار موقع الويب وأدائه. لتحقيق هذا الهدف ، تستخدم الأدوات والمؤشرات الإحصائية لجمع البيانات ذات الصلة المتعلقة بمدة الزيارات وعدد الزيارات والروابط التي تمت زيارتها ، على سبيل المثال. بعد ذلك ، يقوم بتحليل الموقف وتفسيره ، وإجراء التشخيصات وجمع المعلومات اللازمة لتحليل سلوك مستخدمي الإنترنت على موقع الويب المعني.

من خلال تحليلاته المختلفة ، يقوم محلل الزيارات بتطوير توقعات أو توصيات ، مما يسهل اتخاذ القرارات المتعلقة بالموقع. يمكنه التدرب في وكالة ويب ، حيث يمكنه العمل بشكل مستقل.

تهتم وظيفة محلل الزيارات بتقييم مساهمات كل اتجاه أو خدمة في تطور الموقع. يساعد هذا المحترف أيضًا في تنفيذ استراتيجية الاتصال عبر الويب من خلال تقييم استخدام الموقع من قبل مستخدمي الإنترنت.

أخيرًا ، يحاول محلل الزيارات من خلال هذه الإحصائيات فهم كيفية وصول مستخدمي الإنترنت إلى الموقع ولكن أيضًا الطريقة التي قاموا بزيارته من أجل التحقق من الملاءمة بين سلوك مستخدم الإنترنت والخيارات التحريرية والمريحة والتقنية له. بالإضافة إلى معدلات تحويل الإعلانات. وبهذه الطريقة ، تصدر توصيات تهدف إلى تحسين رضا مستخدم الإنترنت والسماح بتطور الموقع وتطويره لأهداف استراتيجية الاتصال عبر الويب

Bac + 2

المستوى الدراسي

5.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

تنفيذ أدوات قياس الجمهور

مراعاة احتياجات مقدم الطلب

جمع الإحصائيات عن عدد الزيارات على الموقع

تحليل ومعالجة وتفسير البيانات المجمعة

اكتب تقارير موجزة

تقديم توصيات


المؤهلات التقنية

معرفة استراتيجيات الاتصال عبر الإنترنت

إتقان تقنيات الكتابة والتحليل والتركيب

معرفة برمجيات تحسين محركات البحث 

إتقان أدوات القياس الإحصائي

الكفاءة في البرمجيات المكتبية

إتقان أدوات الاتصال


المؤهلات الشخصية

الحس التحليلي 

الطلاقة التحريرية

حسن الإنصات والتعاطف

مهارات التعامل مع الآخرين

التواصل الجيد

الحس النقدي

الفضول


نوع التكوين

يجب أن يقوم محلل الزيارات بتكوين في علوم الكمبيوتر أو التسويق أو الاتصالات مستوى البكالوريا+ 2 / 3 أو البكالوريا+ 5