تقني دعم العملاء

يعتبر تقني دعم العملاء مسؤولا عن العمليات اليومية مع عملائه. بحيث تشمل هذه المسؤولية ، من بين أمور أخرى ، جوانب التوضيح التعاقدي والفواتير والتذكير بالمدفوعات غير المسددة. يتلقى تقني دعم العملاء طلبات من عملائه ، ويجب بعد ذلك تزويدهم بالمعدات التي يحتاجون إليها ، في أسرع وقت ممكن. بمجرد تحليل طلبهم وإرساله داخليًا إلى الإدارات المختصة (اللوجستيك ، والتقنية ، وهندسة الصيانة ، ومكتب التصميم ، والجودة ، وما إلى ذلك) ، يراقب التقني أداء الخدمة من البداية إلى النهاية ، مما يضمن الامتثال للعقد الذي يربط بين الطرفين.

ومع ذلك ، تتنوع خدماته للعميل. فقد يتطلب الأمر اختبار الدعم التقني ، أو تجهيز معدات جديدة معه ، أو تزويده بقطع غيار. يمكنه أيضًا تدريب موظفي موكله على استخدام معدات جديدة ، وحتى كتابة دليل تقني ، إذا دعت الحاجة إلى ذلك. دوره تجاري أيضًا. الواجهة بين التقنية والمبيعات، يقوم تقني دعم العملاء بالتفاوض على مقترحات الشركة مع المستخدم المستقبلي. ثم يضع التقدير التجاري لتدخلات المساعدة المطلوبة. أخيرًا ، يكتب تقارير رضا العملاء إلى رؤسائه ،ما يمكنه من تقديم تحسينات في الخدمات أو المعدات نيابة عن عملائه.

Bac + 2

المستوى الدراسي

4.000 - 7.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

-تدريب وإبلاغ العملاء بمنتجات الشركة ودعمهم
-تنظيم ومراقبة التدخلات لدى العميل
-ضمان المتابعة التقنية للمنتجات وتطورها مع العملاء
-تحليل المشاكل التقنية التي واجهتها
-تحديد الحلول التقنية الملائمة لاحتياجات (وقيود) العميل
-التعامل مع أي نزاعات
-تطوير ملفات التقارير لغرض التحسين المستمر


Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous