رئيس الإستراتيجية الرقمية

مدير الإستراتيجية الرقمية مسؤول عن تطوير ونشر إستراتيجية الشركة متعددة القنوات. يصمم مع فرقه الداخلية / الخارجية منتجات وخدمات رقمية جديدة ، وبالتالي يهدف إلى تعظيم نقاط الاتصال بين مستخدم الإنترنت والعلامة التجارية.

مهامها هي: تنفيذ ساعة استراتيجية ، تصميم استراتيجية تسويق ، تصميم وإطلاق خدمات جديدة ، مراقبة عمليات التسويق وإدارة وتحريك الفرق.

يمكن أن يختلف نشاط مدير الإستراتيجية الرقمية اعتمادًا على حجم وطبيعة الشركات: عندما يعمل في وكالة ، فإنه يقترح إستراتيجية سيتم تنفيذها من قبل مديري منتجات الشركة. عندما يعمل في شركة ، يكون لمنصبه بعدًا تشغيليًا أكثر: فهو يشرف على فريق ويدير أو ينسق المشاريع ، بما في ذلك أثناء عمليات الإطلاق.

في الشركات الكبيرة ، تعد الأبعاد الاستراتيجية والتطويرية للابتكار ضرورية ، ويشرف مدير الإستراتيجية الرقمية على مديري التسويق الذين يديرون بأنفسهم مديري المنتجات. في الهياكل الصغيرة ، قد يُطلب منه تنفيذ عمليات التسويق التشغيلي بنفسه ، أو حتى تطوير الأعمال أو اكتساب حركة المرور.

اعتمادًا على التخصص: اعتمادًا على نشاط الشركات ، قد يرى مدير الاستراتيجية الرقمية أن مجال تدخله يقتصر على نوع من المنتج أو الخدمة: الشبكات الاجتماعية ، والتلفزيون التفاعلي ، وتطبيقات الهاتف المحمول.

Bac + 5

المستوى الدراسي

12.500 - 41.700 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

  • تحليل مواقع المنتجات والخدمات على الويب والأسواق الرقمية.
  • فهم وتقييم الاتجاهات و الديناميكيات الحالية ، واحتياجات المستخدمين الجدد ، ولا سيما الروابط مع الشبكات الاجتماعية ، من أجل تطوير الابتكار.
  • تحليل تناسق الاستراتيجية الرقمية لشركته أو استراتيجية موكله (إذا كان المنصب في شركة استشارية).
  • تأهيل تأثير الاتجاهات الجديدة على المنتجات والخدمات الحالية أو تلك قيد التطوير.
  • بناءً على التحليلات ، حدد محاور “إنشاء القيمة.
  • مفاهيم التصميم المتعلقة بالعروض الرقمية أو الخدمات التفاعلية.
  • تصميم عروض متكررة حسب الأساليب الموسمية.
  • رفض المفاهيم إلى منتجات وخدمات مبتكرة ، مع مراعاة القيود الفنية والمالية والقانونية.
  • تحديد استراتيجية تحديد المواقع والعلامة التجارية للموقع (المواقع) مع مدير الوسائط الاجتماعية واستراتيجية تحسين حركة المرور.
  • تحديد أولويات تطوير الأعمال والعلامة التجارية والتحقق من صحة حملات الاتصال المتعلقة بالنشاط الرقمي.
  • تحديد وتنفيذ استراتيجية المجتمع على الشبكات الاجتماعية الرئيسية.
  • تصميم نطاقات الخدمات والعروض للعملاء التي سيتم رفضها من قبل مديري المنتج.
  • إعداد شراكات الويب.
  • الإشراف على فرق التسويق المسؤولة عن إدارة المشاريع.
  • تحديد وإدارة ميزانية التسويق.
  • إعداد أحداث الإطلاق للمنتجات والخدمات الجديدة.
  • التخطيط والتنسيق مع قسم المبيعات في المراحل المختلفة لتنفيذ المنتجات و / أو الخدمات.
  • تتبع ميزانيات التسويق.
  • مراقبة تأثير الإجراءات التسويقية (عن طريق قياس فعالية الحملات).
  • تصميم الإجراءات التصحيحية مع مديري المنتج.
  • الإبلاغ (الكمي والنوعي).
  • تحليل العائد على الاستثمار (العائد على الاستثمار).
  • شرح المشاريع والدفاع عنها داخليا.
  • تخطيط وتنسيق المشاريع المختلفة.
  • توعية الفرق للاستماع إلى احتياجات العملاء والكشف عنها. 
  • التأكد من تقديم التقارير إلى الإدارات المعنية (الإدارة العامة ، قسم المالية ، إلخ).

Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous