مدير السوق الدولي

يقوم مدير السوق الدولي بتطوير سياسة تجارة التصدير، وكذلك الميزانية المخصصة لها. ويشارك في تنفيذ الاستراتيجيات التجارية لتنشيط الشركات التابعة والتعامل مباشرة مع الشركات.

يعمل مدير السوق الدولي في منطقة معينة، وهدفه تطوير سوقه، بحيث يقوم بتنفيذ استراتيجيات مبتكرة بالتنسيق مع استراتيجية التسويق للمجموعة. وهو مسؤول أيضًا عن تحديد وتنفيذ استراتيجية تسويق لسوق معين أو خط إنتاج معين.

يتم استدعاء مدير السوق الدولي لقيادة المشاريع من خلال تنفيذ الاستراتيجيات التجارية ، إذ يحاول تحديد الموقع الاستراتيجي للمنتج من خلال التعاون مع مختلف الشركاء الداخليين ، حيث يمكنه إدارة المشاريع مع قيادة مجموعة معينة.

وتتمثل وظيفة مدير السوق الدولي في تحديد تسويق العروض ، فهو يضمن المتابعة اليومية لعروض السوق ، ويحلل المنافسة ، واحتياجات العميل ... ومع ذلك، فإنه يضع خطط عمل لإضفاء الطابع الرسمي على التوصيات والتطورات لمنتج جديد.

مدير السوق الدولي مسؤول عن إدارة العلاقات الخارجية مع الموردين والشركاء الدوليين. إنه رجل في الميدان يتمتع بمهارات شخصية جيدة جدًا ، وغالبًا ما يكون مرتبطًا بالمقر الرئيسي. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تواجده واستقلاليته وصرامته تساعده كثيرًا على النجاح في وظيفته، بحيث يضمن الرحلات في أوروبا أو في العالم. كما يجب أن يتقن اللغة الإنجليزية. 

يهتم بالعملية الكاملة لإطلاق منتج جديد والتواصل والتدريب والإطلاق وتحديد أهداف المبيعات. مدير السوق الدولي ، يمكنه أن يصبح أيضا مدير تسويق

Bac + 5

المستوى الدراسي

7.000 - 14.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

تحديد خطة العمل لكل سوق مرجعي

-إدارة العلاقات الخارجية مع مقدمي الخدمات والشركاء الدوليين

-تطوير الأسواق في منطقة جغرافية معينة

-التأكد من الربط بين الإستراتيجية العالمية لشركته واحتياجات الطلب المحلي

-تحديد سياسة تجارية وتسويقية لتحسين المبيعات

-زيادة المبيعات والهوامش في المنطقة

-العمل بالتعاون مع فرق المبيعات التجارية واللوجستية


Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous