مدير الشبكة (التوزيع)

ينفذ مدير الشبكة المفهوم التجاري للعلامة التجارية ويضمن الامتثال للقوانين التنظيمية في المتاجر في قطاعه. يعمل على دعم مدراء المخازن في التنظيم والإدارة وقيادة الفريق والجوانب الإدارية والقانونية. 

مهامه: إدارة الفريق ، التنشيط التجاري للمخازن ، تنظيم المخازن ، التحليل الاقتصادي ومراقبة المبيعات ، المراقبة الإدارية والتنظيمية ، إلخ.

قد يختلف عدد المتاجر المخصصة لمدير الشبكة وفقًا للعلامات التجارية وحجم المتاجر (من ثلاثة إلى ثمانية بشكل عام). يجب أن يكون مرتبطا بمستوى المسؤولية التجارية المرتبطة بالمنصب. في الواقع ، ستركز بعض العلامات التجارية على المتابعة الإدارية والبشرية بينما يركز البعض الآخر على أنشطة التحليل من حيث التجارة والإدارة. يعتمد هذا التباين الوظيفي على حالة مديري المتاجر الذين يمكن أن يكونوا إما مشرفين أو مسؤولين. في الحالة الأولى ، يكون مدير الشبكة هو المنفذ الأول في الخط الإداري ، وبالتالي فإن له دورًا تشغيليًا يتمثل في الإشراف والتنشيط التجاري والرقابة الإدارية تجاه المتاجر. عندما يكون مديرو المتجر هم أنفسهم مدراء ، يتدخل مدير الشبكة بشكل أكبر في الدعم وسيسعى إلى تحسين الشركة.

Bac + 5

المستوى الدراسي

8.000 - 10.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

تنظيم تخطيط العمل وتحسين القوى العاملة فيما يتعلق بتوقعات النشاط.

ضمان استبدال غياب الموظفين في الوقت المحدد.

ضمان توظيف الفرق: تحليل التطبيقات ، وإجراء المقابلات مع مديري المتاجر ، وما إلى ذلك

المشاركة في تعيين مديري المخازن.

إنشاء عقود العمل.

مراقبة تكامل الموظفين المعينين حديثًا بالتعاون مع الإدارة الإقليمية.

تقييم مهارات الموظفين وتحديد الاحتياجات التدريبية وتوفير التدريب في المتاجر.

حدد الأهداف المراد تحقيقها ، وادعم الموظفين في تطويرهم.

التعامل مع المواقف المتضاربة.

قم بإعادة صياغة المقابلات والعقوبات إذا لزم الأمر.

قم بالإجابة على أسئلة الموظفين .

ضمان الامتثال للقانون (تطبيق قانون العمل ، الاحتفاظ بسجلات الموظفين والأمن ، إلخ) والإجراءات الإدارية

نقل المستندات الإدارية إلى الإدارة الإقليمية (على سبيل المثال: عقد العمل والمستندات المرتبطة بالتوظيف)

انشر التوجهات الاستراتيجية للعلامة التجارية.

إبلاغ مديري المخازن والفرق بالمعلومات من الإدارة اللازمة لأداء النشاط (نشر العروض الترويجية الأسبوعية ، والإبلاغ عن المشاكل المتعلقة بالمستودع ، وما إلى ذلك)

قم بزيارات المتجر بانتظام للتحقق من امتثال العلامة التجارية للمفهوم التجاري وتطوير أداء المؤسسة

تنفيذ خطط العمل المخصصة لمديري المتاجر (التحكم في تنظيف المتجر الذي يقوم به مزود الخدمة ، وتنظيم التحكم في عرض الأسعار ، وإعداد التعزيزات خلال فترة زمنية معينة ، وما إلى ذلك)

تأكد من خطة الافتتاح التشغيلية لمتجر جديد: تعيين موظفين ، ودمج الموظفين المعينين ، والتأكد من طلبات البضائع والتأكد من توافق تصميمها على الرفوف.

تحقق من الامتثال لمفاهيم العلامة التجارية وإجراءاتها ، وقم بتشخيص التناقضات الملحوظة واقترح الحلول المناسبة من أجل جعل المنظمة أكثر كفاءة في الامتثال للأهداف التجارية للعلامة التجارية

قدم مقترحات لتخطيط المتجر.

قم بتحسين تنظيم التوريد وفقًا لخصوصيات كل متجر: تنفيذ جدول الشاحنة الأسبوعي ، وحساب عدد المنصات من البضائع التي سيتم استلامها 

إعداد وتنظيم قوائم الجرد في المخازن.

التحقق من صحة الخدمات المتعاقد عليها  

قم بتحليل المؤشرات في لوحات المعلومات الاقتصادية والاجتماعية حسب المتجر: تكاليف الموظفين ، والتحليل المقارن مع التوقعات ، وما إلى ذلك

توحيد وتحليل النتائج والتأكد من إعداد التقارير.

مراقبة المبيعات وتنظيم توزيع البضائع بين المتاجر إذا لزم الأمر.

تنفيذ الإجراءات المناسبة ، بناءً على النتائج التي تم تحليلها بواسطة المتجر.

نقل المعلومات بين الإدارة والمخازن.

مراقبة تطبيق الإجراءات الإدارية.

ضمان الامتثال لأنظمة الصحة والسلامة وقانون العمل والسجلات القانونية والقوانين التجارية


Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous