مدير الشبكة

تتمثل مهمة مدير الشبكة في وضع استراتيجيات تجارية من شأنها أن تعزز الوسائل والموارد اللازمة لتطوير شبكة معينة أو منطقة معينة. ثم يترجم هذه الاستراتيجيات إلى خطط عمل للأعمال والتسويق والاتصالات.

يقوم مدير الشبكة أولاً بإدارة وتحريك فريقه، ثم يخطط لأنشطة موظفيه على أساس الأهداف التي يجب تحقيقها. كما يقوم بمراقبة المبيعات، مما يمكنه من الإبلاغ عن وضع الشركة من خلال مؤشرات المراقبة وإدارة الأعمال، أدوات التحليل مثل لوحات القيادة وأدوات تقييم الأداء والرسوم البيانية وما إلى ذلك. وهو يقوم بتنفيذ إجراءات أو تدابير تصحيحية ويقوم بتقديم التقارير إلى رؤسائه.

بعد تحديد أهداف المبيعات التشغيلية لمنطقته أو شبكته، من الناحيتين النوعية والكمية، يقترح هذا المدير الهيكلة المثلى للشبكات ويحلل تأثير الحملات الترويجية بناءً على النتائج على أرض الواقع. وبعد ذلك، يعطي رأيه في تخصيص الموارد  وفقا لهذه النتائج وارتباطا بالاستراتيجية الترويجية. يمكن أن تكون هذه الوسائل بشرية ومالية ومادية وغيرها.

وأخيرا، يتولى مدير الشبكة مسؤولية تعيين الموظفين ومديري مخازن التوزيع. بعد ذلك، يقوم بتحليل مهاراتهم وتقييم احتياجاتهم التدريبية. قد يضطر إلى تدريبهم أو حل بعض المشاكل المتضاربة. وبالتالي فهو يكفل الامتثال لقواعد الشركة.

Bac + 5

المستوى الدراسي

6.000 - 12.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

-يحدد ويخطط الاستراتيجيات التجارية في منطقته أو شبكته

-تحديد الأهداف التشغيلية

-تحديد خطط العمل التجارية والتسويقية 

-يقوم بتقييم وتدريب الموارد البشرية ضمن نطاق العمل 

-يحسن هيكلة الشبكة

-يحلل تأثير الحملات المحددة

-ينتج التقارير ويطلعها على المسؤولين

-يبدي رأيه في تخصيص الوسائل والموارد

-يقيم النتائج على شبكته

-تصمم أدوات لتقييم ومراقبة النشاط


Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous