مدير الشركة الفرعية

يتولى مدير الشركة الفرعية مسؤولية إنشاء شركة تابعة للشركة الأم في منطقة أخرى أو بلد آخر. باعتباره سفيرا للشركة التي يديرها ويقودها، فإنه مطالب بتطبيق سياسة المجموعة التابعة للشركة. لذلك فهو يسعى إلى تطوير نصيبها من السوق المحلي وضمان ربحية معينة على مستوى منطقة إنشائها. مثل مدير الشركة الأم، فهو يضمن التنفيذ السليم للاستراتيجية التي يطورها. يحدد منتجاته و / أو خدماته ثم يستهدف سوقه. 

مدير الشركة الفرعية لديه أيضًا وظيفة تسيير جميع الجهات الفاعلة. فالمهارات الشخصية والتواصل الجيد ضرورية لخلق روابط ثقة مع المهنيين المحليين. سواء موردون أو مقاولون أو شركاء أو عملاء، يجب أن يعرف المدير الفرعي كيفية التفاوض.

من الواضح أن مدير الفرع يتحدث لغة البلد المضيف. وبالإضافة إلى ذلك، من الضروري الاضطلاع بمهمته، والحصول على معرفة جيدة بالثقافة المحلية. لأن هذا سيسمح له بتنسيق الممارسات المختلفة للشركة والشخصيات المختلفة. ولكن أيضًا، لمعرفة الجهات الفاعلة المختلفة واحتياجات عملائه بشكل أفضل.

كما يراقب مدير الشركة الفرعية بنشاط الشركات المنافسة. بفضل هذه المراقبة، يتوقع تطور السوق ويمنح نفسه الوقت لاتخاذ القرارات الصحيحة.

كمدير، يجب أن يتمتع هذا المحترف بحس تنظيمي وإداري كبير. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون له القدرة على جمع المعطيات وأن يكون متاحا في أوقت كما يمكنه التنقل

Bac + 5

المستوى الدراسي

15.000 - 20.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

إدارة وقيادة الشركة بأكملها

-ضمان تطوير الشركة الفرعية وربحيتها

-تطبيق سياسة المجموعة على الشركة الفرعية

-وضع وتنفيذ استراتيجية

-تحديد المنتجات والخدمات وخصائصها وموقعها

-إدارة الجهات الفاعلة في الشركة ومواردها

-إقامة الشراكات وتعزيز العلاقات الخارجية


Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous