مدير الكوارث والأزمات

يعتبر مدير الكوارث هو الواجهة بين شركة التأمين وحامل وثيقة التأمين الرئيسية عندما يريد  العميل الحصول على تعويض.

و يشغل مدير الكوارث العديد من الوظائف، على سبيل المثال عندما يتعلق الأمر بالتخصص في قطاع السيارات، يجب أن تكون لديه معرفة عامة بجميع المجالات والتدخل على عدة مستويات.

عندما يقع حادث، يتصل العميل أولاً بمدير الكوارث والأزمات للإبلاغ عن الضرر كي   يسجل المدير الواقعة وينشئ سجلاً. لذلك يجب على مدير الكوارث والأزمات أن يأخذ الحالة في عين الاعتبار وأن يقدم الدعم والمشورة لموكله.

وبعد جمع جميع عناصر الملف، سيحتاج مدير الكوارث والأزمات لتحديد حجم الضرر المسجل و تقييم مسؤوليات كل طرف مشارك في الحادث.

وبمجرد وضع جميع هذه العناصر موضع التنفيذ، يجب على مدير الكوارث والأزمات أن يقرر من هو المسؤول عن الواقعة وأن يشرع في التحقق من عقود الضمان لإدارة التعويضات.

و لمدير  لكوارث والأزمات الحق في الرجوع إلى شركات التأمين الأخرى إذا كان طرف ثالث متورطًا في الحادث.

في جميع الحالات، سيدافع مدير الكوارث والأزمات عن شركة التأمين الخاصة به ويضمن حماية مصالحه في جميع الحالات. سواء كان امرأة أو رجلاً، فإن مسؤوليات مدير الكوارث والأزمات متطابقة، لأنه يظل الشخص الذي نرجع إليه من أجل المشورة.

Bac + 2

المستوى الدراسي

7.000 - 30.000 MAD

الأجر

2 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

  • تشخيص الواقعة
  • تقديم المشورة للعميل في حالة وجود حادث
  • سجل الحادث وقم بتجميع ملف
  • تحديد الضرر وتقييم المسؤوليات
  • تحديد المسؤول عن الحادث
  • التفاوض مع شركات التأمين الأخرى
  • الدفاع عن مصالح شركة التأمين الخاصة به

Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous