مدير المنطقة

تعتبر وظيفة مدير المنطقة جزءًا مهمًا من نجاح الشركة التي تريد التنفيذ في الخارج، والواقع أن هدفها الرئيسي هو زيادة حجم مبيعات شركتها وبالتالي فإن مبيعات شركتها في منطقة جغرافية واسعة إلى حد ما، وتقع عادةً في الخارج. غالبًا ما يتعين عليه تنسيق أفعاله مع أقسام المبيعات والتسويق، وبشكل أكثر تحديدًا مع فريق مديري المنتجات الدوليين.

إذا كان تحت إشراف الإدارة التجارية، فهو يشارك بنشاط في تحديد سياسة التصدير للشركة. ومن ناحية أخرى، فعندما يعمل مع مدير التصدير، فإنه يتدخل في تحقيق هذه السياسة.

وتتمثل مهمته في تحديد خطة تطوير المبيعات للمنطقة الجغرافية التي يديرها. واستنادا إلى الدراسات المتعلقة بهذه البيئة التنافسية، ستعتمد رؤيته لشكل المبيعات، المباشرة أو غير المباشرة. إذا كانت مبيعات مباشرة، فلديهم مسؤوليات تجارية كبيرة. لذلك فهو يتحمل المسؤولية الكاملة عن توقيع أمر الشراء.

في حالة المبيعات غير المباشرة (وهي الحالة الأكثر شيوعًا)، يختار جميع الموزعين الذين سيبيعون الخدمات أو المنتجات ويسلط الضوء على صفاتهم والأصول التي ستجعلهم يبيعون. يعد تدريب الموزعين على العرض التجاري وتطوير الشبكة جزءًا من مهمة مدير المنطقة. للقيام بذلك، يمكنهم إعداد أدوات لمساعدة مندوبي المبيعات على بيع المنتجات وتوزيع المكافآت في شكل مسابقات أو عروض ترويجية.

بصفته ممثل الشركة في الخارج، قد يضطر أيضًا إلى إجراء مفاوضات مع العملاء الاستراتيجيين، لا سيما في مرحلة ما قبل البيع. لذلك يجب أن يكون دبلوماسيًا ومنفتحًا وقادرًا على إيصال أفكاره بشكل فعال

Bac + 5

المستوى الدراسي

12.000 - 40.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

تقييم الأسواق المحلية وجدوى خطط الأعمال

-تطوير مجموعة من العملاء في منطقة ما

-زيادة المبيعات في المنطقة

-إنشاء شبكات توزيع

-قد يكون مطلوبًا لإدارة الشركات التابعة الأجنبية للشركة


Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous