مدير تحليلات التسويق

مرتبطًا بقسم التسويق ، يكون مدير تحليلات التسويق مسؤولاً عن بناء ونشر ثقافة تسويقية تتمحور حول البيانات والموجهة نحو العملاء في عرضها العام (الجمهور ، والمشاركة ، والتحويل ، والولاء ، والرضا)

وهو مسؤول عن تحديد وتنفيذ التحليلات لفهم سلوك العملاء من أجل تحسين تنفيذ إجراءات التسويق ويكون قادرًا على تقديم دعم أفضل لعملية صنع القرار في قسم التسويق والإدارة العامة على أساس يومي

يجب على مدير التسويق التحليلي إجراء دراسات السوق والفرص والجدوى: المعيار ، والذكاء التنافسي ، وتحليل تطور توقعات العملاء ... ولكن أيضًا ، تنفيذ التقسيمات والأهداف عن طريق الحملة مع ضمان مراقبة مدى ملاءمتها. هذا دعم حقيقي لفريق المبيعات من حيث تحليل الاحتياجات المحلية والوطنية ، وتحسين ملاءمة ملفات العملاء وتعزيز استخدام أداة CRM

يتمتع بعقل تحليلي وإحساس بالتنظيم والصرامة ... يراقب مدير التسويق التحليلي بعناية تطوير رؤية استراتيجية قائمة على تحليل البيانات وموجهة نحو العملاء من أجل إرضائهم بشكل أفضل

Bac + 4

المستوى الدراسي

10.000 - 20.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

إجراء دراسات السوق والفرص والجدوى ؛

تحليل رحلات العملاء وسلوكياتهم على جميع قنوات الاتصال (الهاتف وتطبيقات الهاتف المحمول وما إلى ذلك) ؛

إنشاء وصيانة وتطوير تقنيات الاستهداف والمجموعات والتسجيل …

إدارة تتبع الحملات التسويقية وتحليل أدائها واقتراح مجالات التحسين ؛

ضمان الأداء السليم وتطور النظام البيئي لتسويق البيانات (منصة إدارة البيانات ، CRM ، ERP) بالإضافة إلى جودة وإثراء البيانات ؛

التفكير في استخدام البيانات في التسويق والمشاركة في إدارة مشاريع تطوير الأدوات


Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous