مدير منتج التسويق المصرفي

كجزء من استراتيجية التسويق الشاملة للمجموعة ، يشارك مدير المنتج في تصميم وتطوير المنتجات المصرفية ، مما يضمن تلبية توقعات العملاء أثناء السعي لتمييز أنفسهم عن منافسيهم.

مهامها هي: مراقبة وتطوير عرض المنتج ، إدارة خطة العمل ، التنفيذ التشغيلي ومراقبة الإجراءات المنفذة. 

كمدير منتج أو مدير أول ، يمكنه الإشراف على عمل فريق من مديري المنتجات المبتدئين

قد تتم دعوته للمشاركة في اجتماعات خارجية (  إلخ  FBF ، دفاتر التوفير ،) وتمثيل مصرفه

يمكن لمدير المنتج في بعض الأحيان إدارة الميزانية ، لا سيما تلك المتعلقة بالدراسات المتعاقد عليها من الباطن أو الإجراءات الترويجية.

يمكن أن يختلف نشاط مدير المنتج وفقًا لما يلي: التخصص: يمكن لمدير منتج التسويق بالبنك التدخل في مجالات محددة جدًا ومحددة للغاية تتطلب مهارات فنية محددة (الخدمات المصرفية الإلكترونية ، والائتمان المتجدد ، والتأجير ، والتخصيم ، وما إلى ذلك). أو اعتمادًا على طبيعة المشاريع: قد يكون للمنصب عنصر تسويقي تشغيلي أكبر عندما يتعلق الأمر بالمنتجات عالية التنظيم: حسابات التوفير أ ، مدخرات المنزل أو التنمية المستدامة ، خطة توفير المنزل ، على سبيل المثال. على العكس من ذلك ، بالنسبة للمنتجات والخدمات ذات التنظيم السيئ ، فإنها ستعمل بشكل أكبر على مراعاة توقعات العملاء والأسعار

Bac + 5

المستوى الدراسي

8.000 - 24.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

  • تقديم ذكاء تنافسي.
  • إجراء جرد منتظم للمنتجات والخدمات الحالية بناءً على تقسيم العملاء.
  • تنسيق و / أو إجراء دراسات السوق.
  • تحليل تطورات السوق (اللوائح والضرائب والمنافسة ، إلخ) من أجل اقتراح تعديلات أو منتجات جديدة.
  • تحديد اتساق المنتج الكلي أو إستراتيجية خط الإنتاج بالإضافة إلى الربحية.
  • وضع نطاق المنتجات وفقًا للسوق واستراتيجية التسويق الشاملة.
  • دراسة الفرص في المجالات الاقتصادية والتنظيمية والتجارية.
  • تطوير وتنفيذ خطة العمل.
  • إدارة التنفيذ الفني للعرض.
  • تنسيق الإدارات المختلفة المشاركة في عملية التصميم (النمذجة الاقتصادية والاكتوارية ، والقانونية ، والمساعدة في إدارة المشاريع ، وما إلى ذلك).
  • المساهمة في تحديد سياسة التسعير.
  • ضمان تمثيل قسم التسويق في اجتماعات العمل ولجان المشروع الداخلية ومع الشركاء.
  • المشاركة في صياغة الشروط العامة للبيع.
  • صياغة وتحديث قاعدة بيانات للعقود القياسية بمساعدة المحامي.
  • تحديث الاتصالات المالية لجميع المستندات التجارية والإعلانية (إدخالات الصحافة المتخصصة) والطباعة التعاقدية أو المستندات عبر الإنترنت (عرض الائتمان المسبق وإشعارات التأمين وما إلى ذلك) بدعم من القسم القانوني.
  • كتابة عروض المنتجات أو الحملات لمندوبي المبيعات ، بالإضافة إلى أوراق المنتجات.
  • المشاركة في تنفيذ المعايير والإجراأت (قائمة الوثائق المراد توقيعها ، المستندات المطلوب إرفاقها بالملفات ، تنفيذ فترة السحب ، إلخ).
  • اقتراح إجراأت الرسوم المتحركة التجارية وفقًا لمحفظة العملاء للوكالات (الاستحواذ على عملاء جدد ، وتنويع العرض لقاعدة عملاء مخلصين بالفعل ، وما إلى ذلك).
  • المشاركة في تعريف أدوات دعم المبيعات.
  • تحديد أدوات لمراقبة النشاط التسويقي والإبلاغ عنه.
  • تطوير لوحات المعلومات وتقارير النشاط.

Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous