مدير منطقة التصدير

مدير منطقة التصدير هو المسؤول عن الإدارة التجارية لمنطقة جغرافية معينة. يطور نشاط الشركة وكذلك حجم مبيعاتها. لهذا، يحاول تحسين محفظة العملاء في المنطقة التي يتولى مسؤوليتها.

ويحدد مدير المنطقة استراتيجية تجارية للمنطقة والتي ستصبح بعد ذلك أهدافا تشغيلية. كما أنه مسؤول عن خطة التطوير، ثم يقوم بتحديد احتياجات عملائه وتنفيذ الحلول الملائمة لتوقعاتهم. وبالمثل، يشارك في الإجراءات التجارية المدرجة في خطة العمل التجارية.

يراقب مدير المنطقة آفاق السوق ويدرس البيئة التنافسية. كما أنه يدير شبكته من الموزعين الذين يختارهم والذين يسلط الضوء معهم على مزايا منتجاته أو خدماته. لذلك فهو ينشط شبكة المبيعات من خلال أدوات الدعم.

يُعرف أيضًا باسم مدير منطقة التصدير، وهو مسؤول عن التسويق والتواصل للشركة في أراضيه. إنه مسوق جيد، ولكنه أيضًا مفاوض جيد، فهو مسؤول عن مفاوضات معينة مع عملاء الشركة.

أخيرًا، يتولى مدير منطقة التصدير فريقًا من الملحقين التجاريين وموظفي التسويق الذين يشرف عليهم ويديرهم. من ناحية أخرى، يقوم بإبلاغ رؤسائه بأنشطته. بعد ذلك يجب أن يكون صارمًا ومنظما.

مدير منطقة التصدير، بفضل مهاراته في العلاقات والتفاوض وكذلك اتصالاته وحزمه، يطور شبكته من الموزعين وعلاقاته، لضمان ثقة العملاء. كما أنه قوي جسديًا بما يكفي ليتمكن من السفر إلى الخارج بشكل متكرر.

Bac + 5

المستوى الدراسي

5.000 - 10.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

تحديد السياسة التجارية للشركة في منطقته

تحديد احتياجات العملاء

إدارة فريق

اقتراح الحلول الملائمة للعملاء

المشاركة في تطوير خطة العمل التجارية

إدارة شبكة الموزعين

توقع عملاء جدد

البحث عن فرص جديدة لتطوير منطقته

إبلاغ تقرير النشاط والنتائج إلى الإدارة


Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous