مراقب التكاليف

يحدد مراقب التكاليف التكلفة المقدرة للمشروع ويتتبع الالتزامات المتعلقة بالمشروع. وهو يحلل المخاطر والفجوات ويقترح حلولا تصحيحية لإدارة المشروع.

وتتمثل مهمة مراقب التكاليف في ضمان رؤية جيدة لربحية الشركة وتحسين التكاليف. إذ يساعد هذا المهني في إدارة الشركة ويؤثر على صنع القرار الاستراتيجي فيما يتعلق بنشاط الشركة.

ويقوم المراقب المالي للتكاليف بمهمة مساعدة الإدارة العليا على تحديد الاستراتيجية الاقتصادية الشاملة للشركة وتحسين ربحيتها المالية.حيث يتم ذلك من خلال مساعدتهم على تحديد أهداف واقعية للميزانية بناءً على بيانات من أجزاء مختلفة من الشركة (بما في ذلك الخدمات التجارية) والدراسات المالية.

Bac + 4

المستوى الدراسي

6.500 - 9.600 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

وضع الأساليب والإجراءات اللازمة لمراقبة التكاليف

حساب الميزانيات الأولية للأنشطة ومتابعة التطورات (عائدات المشاريع، والعملاء، والشركاء، وما إلى ذلك)

تقدير النفقات المتبقية دوريا لإنجاز المشروع، فضلا عن الاعتمادات والنفقات اللازمة

إعداد تقرير دوري عن تكاليف المشروع

تقييم أثر كل تعديل على التكاليف أثناء تنفيذه. اقتراح إجراءات تصحيحية في حالة حدوث تجاوزات

تحديد المخاطر المتصلة بمراقبة التكاليف ووضع تدابير لمكافحتها

ضمان إعداد تقارير داخلية وخارجية في جميع مراحل المشروع


Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous