مسؤول إدارة علاقات العملاء

هو محترف علاقات العملاء. ستكون مهمته الرئيسية هي تحسين رضا العملاء وولائهم. بالإضافة إلى ذلك ، فهو خبير حقيقي في هذا المجال ، ويقوم بنشر الأدوات الإستراتيجية لزيادة معدلات التحويل وتلبية احتياجات العملاء. بالإضافة إلى ذلك ، يستخدم أدوات كأساس لتوجيه أنشطته

من وجهة نظر هرمية ، يكون مدير على اتصال مباشر مع المدير العام ، ولكن قد يكون مرتبطًا بمدير التسويق أو المبيعات اعتمادًا على التنظيم الداخلي للشركة. بالإضافة إلى ذلك ، سيعمل مدير مع مختلف إدارات الشركة. وهذا يعني التسويق والمبيعات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية. خارجياً ، سيكون مسؤولاً عن اختيار مزودي الخدمة المستقبليين فيما يتعلق باختيار برنامج

Bac + 5

المستوى الدراسي

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

تنفيذ مشروع إدارة علاقات العملاء

الضمان المقدم للعملاء

إدارة إدارة علاقات العملاء

إدارة قاعدة البيانات

جمع آراء العملاء (راضٍ / غير راضٍ)

جمع توقعات المستهلكين واحتياجاتهم

تحليل الاحتياجات


Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous