مسؤول التحصيل

يتم التواصل مع مسؤول التحصيل من قبل العملاء الذين لم يحترموا المواعيد النهائية للدفع. إنها بشكل عام تحت مسؤولية مدير الائتمان. وتتمثل مهمته في إعادة تقييم وضعهم، وطلب التسوية ووضع إجراءات الاسترداد القانونية إذا لم يقم الدائنون بتسديد دفوعاتهم.

يجب ألا يتقن مدير التحصيل الأرقام والأوضاع المالية المتنازع عليها فحسب، بل يجب أن يكون لديه أيضًا معرفة بالقانون المدني والتجاري، وإتقان مجال الحماية الاجتماعية، والإجراءات المدنية والجنائية (التقاضي المسبق، والتقاضي، وإجراءات الإنفاذ، وما إلى ذلك). وقوائم التحصيل.

يجمع مسؤول التحصيل بين الدبلوماسية والحزم. وبهذه الطريقة يمكنه أن ينجح في الحصول على مدفوعات من العملاء المترددين أو في صعوبات مالية خطيرة دون تغيير جودة علاقاتهم التجارية. إنه على اتصال متكرر مع عملاء شركته.

مسؤول التحصيل على اتصال دائم بالعميل. إنه يعرف كيف يتكيف مع موقف كل شخص ويجد حلولاً مخصصة للصعوبات التي يواجهها العملاء. غالبًا ما يكون مطلوبًا التحدث بلغة أجنبية واحدة أو أكثر.

بالإضافة إلى ذلك، يعمل محترفو المجموعات باستخدام أدوات تقنية معلومات محددة (قواعد بيانات، إلخ). كما أن مسؤول التحصيل على اتصال منتظم بزملائه ورؤسائه: المحاسبين والمدراء والماليين وقادة الأعمال

Bac + 4

المستوى الدراسي

10.000 - 15.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

  • متابعة عملاء السداد المتأخر
  • تحصيل المدفوعات المستحقة من العملاء
  • الحفاظ على اتصال مميز مع الدائنين
  • تحقيق أهداف الاسترداد التي يحددها صاحب العمل
  • تنفيذ إجراءات الاسترداد القضائي
  • متابعة الإجراء
  • استرداد المدفوعات المستحقة
  • جمع المعلومات نيابة عن مدراء الائتمان

Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous