مسؤول خدمة ما بعد البيع

يشرف المسؤول عن خدمة ما بعد البيع على فرق الاستقبال وتنفيذ عقود ما بعد البيع، كما يتدخل في اختيار معدات الإصلاح والحرص على جودة الخدمات التي يقدمها المستخدمون. ويدخل ضمن مهامه: عملية التخطيط، تدبير الغيابات، وتنظيم الاجتماعات الدورية للتنسيق بين أنشطة المستقبلين والوكلاء أو التقنيين المكلفين بالصيانة، إضافة إلى مشاركته في التشغيل وتكوين الهيئة العاملة. 

يسعى المسؤول عن خدمة ما بعد البيع ما أمكن إلى تقليص مدة الإصلاح، من خلال تحويل شكايات الزبناء إلى المصنعين أو المزودين وتنبيههم بالمشاكل التقنية التي تخللت المنتوج.

في حال وقوع مشاكل مع الزبناء، يكون أول من يحرص على تلقي شكايتهم وتحديد المسؤول عن المشكل ثم اقتراح الحلول الملائمة لحاجياتهم، وقد يضطر في كثير من الأحيان إلى التنقل إلى مكان الزبون لمساعدة التقنيين.

مسؤول خدمة ما بعد البيع هو المحاور الوحيد بعد توقيع عقد مع المسؤول التجاري: يتحقق من الطلبات ويضمن تلبية جميع حاجيات الزبناء.

Bac + 5

المستوى الدراسي

8.000 - 15.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

  • الاستقبال الجيد للزبناء من أجل كسب وفائهم
  • تنظيم اتصالات الزبناء
  • تقديم استشارات للزبناء
  • اقتراح حلول لشكايات الزبناء
  • المشاركة في وضع استراتيجية العلاقة مع الزبناء
  • الإشراف على فريق الإصلاح التقني وتقديم الاستشارات له
  • الإشراف على المستخدمين في خدمة ما بعد البيع
  • احترام مواعيد الإصلاح
  • التدخل في حال وقوع مشكل مع الزبناء
  • المشاركة في تحسين المنتجات من خلال الاتصال الوثيق مع المصنعين
  • المشاركة في عمليات التسويق في خدمة ما بعد البيع
  • ضمان إصلاح المنتوجات بالنسبة لزبناء
  • إعداد مؤشرات أداء الخدمة (معدل الشكايات، والاتصالات، والمواعيد النهائية للإصلاح…)
  • تقرير عن المشاكل التقنية التي اعترضت الزبناء، وتحليل النتائج مع الخروج بمقترحات التعديل
  • المشاركة في إجراءات الموارد البشرية (المشاركة في التوظيف والتطوير المهني..)


Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous