مسؤول رعاية شراكات الشركات

يعمل مسؤول رعاية شراكات الشركات على تعزيز تنمية موارد مؤسسته من خلال تطوير وتنفيذ رعاية استراتيجية أو شراكات رعاية مع الشركات الشريكة.

مهامه: تحديد استراتيجية جمع الأموال مع هدف الشركات ، تحديد هدف الشركة ، إعداد وإدراك وتحليل المواعيد ودعم ومتابعة العلاقة مع الشركة / الراعي.

يكون مسؤول رعاية شراكات الشركات مسؤولاً أحيانًا عن إجراءات الاتصال التي تستهدف الشركات. وبهذه الصفة ، قد يتم استدعاؤه لإدارة مجلة معلومات NPO المخصصة لهم ولتنشيط هيئة التحرير ، ولكن أيضًا لتطوير كتيبات ونشرات المعلومات ومتابعة وتحريك محتوى صفحات الويب المخصصة للهدف.

اعتمادًا على حجم المنظمة و / أو قسم تنمية الموارد ، يكون نشاط مدير الشراكة المؤسسية أكثر أو أقل تنوعًا. في هيكل صغير ، سيتعين على صاحب العمل التنقيب عن العلاقة مع الشركات وتحديدها ومراقبتها بنفسه ، بينما في منظمة أكثر تنظيماً ، سيرافقه واحد أو أكثر من مديري الأبحاث / الباحثين المحتملين الذين سيقودون معه خطوة تحديد هدف الشركة.

Bac + 3

المستوى الدراسي

6.600 - 10.500 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

  • بالتعاون مع مدير تطوير (الموارد) ، يحدد استراتيجية مع الشركات المستهدفة بما يتماشى مع استراتيجية تنمية الموارد الشاملة بما يتماشى مع الرؤية والمشاريع التي ينفذها NPO.
  • إنشاء العرض للشركات ، وبالتالي تشارك في إقامة المشاريع.
  • إنشاء الحجة بما يتماشى مع استراتيجية الشركة ، وحدد الأطراف المقابلة للراعي أو الشركة الشريكة ، والمزايا من حيث الرؤية والصورة ومن حيث الضرائب.
  • تحديد الوسائل الواجب تنفيذها لتسهيل النهج وزرع العلاقة مع الشركات الشريكة أو الشركاء المحتملين.
  • تحديد قطاعات النشاط و / أو أنواع الشركات ذات الصلة للتنقيب.
  • بحث ومركزية جميع المعلومات عن السوق والشركات للتنقيب.
  • تحديد المحاور في الشركة (قد تختلف وظيفة المحاور وفقًا للهيكل التنظيمي للشركة).
  • جمع كل الموارد الوثائقية المفيدة لتحديد وتأهيل المحاور داخل الشركة: كتب ، ويب ، مقالات ، إلخ.
  • دراسة جميع المعلومات التي تم جمعها والتحقق من صحة محتواها (موثوقية المعلومات ، والتحقق المتبادل بين مصادر المعلومات المختلفة ، وما إلى ذلك).
  • تطوير إطار عمل المقابلة لتحديد النقاط الرئيسية التي يجب معالجتها ، وإعداد الحجة حول الفوائد التي تعود على الشركة (من حيث الرؤية والجاذبية ، والتماسك الداخلي ، والمسؤولية الاجتماعية ، وما إلى ذلك).
  • التقديم والإقناع شفهيًا على قوة المنظمة غير الربحية وهيكلها ودورها والأسباب التي تم الدفاع عنها.
  • تحليل وتوليف المعلومات الناتجة عن المقابلة لاقتراح مجالات الشراكة خلال المقابلات الأخرى الممكنة.
  • مناقشة ووضع إطار لعناصر عقد الشراكة (التفاوض على شروط الشراكة ، المشروع ، المبالغ ، التقارير).
  • إدارة أو تنسيق الجزء الإداري والقانوني (الإطار القانوني والإداري للعقد) فيما يتعلق بالمحاسبة.
  • مراقبة ومراقبة الامتثال للالتزامات المتبادلة (تقدم المشروع ، وإعداد التقارير ، والاتصالات ، وما إلى ذلك) ، والتحكم في معالجة التبرعات.
  • الرد على أي طلب فني يتعلق بإجراءات المنظمة.
  • ضمان المراقبة المنتظمة للاحتياجات التي تعبر عنها الشركات من خلال الحفاظ على علاقات مباشرة مع كل منها.
  • الإحتفاظ بالشركة من خلال تطوير خطة عمل وبرنامج اعتراف بهيكلة العلاقة على المدى الطويل من أجل الاحتفاظ بالشركاء.

Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous