مساعد توظيف

دور "مساعد التوظيف" هو مساعدة مدير التوظيف في إنجاز مهامه. تتمثل مهمته في اختيار المرشح الذي يفي بالشكل الأفضل الذي تسعى إليه شركته عند فتح منصب. وهو مسؤول عن صياغة الإعلانات ووضعها وفرز السير الذاتية وقد يُطلب منه إجراء مقابلات هاتفية كجزء من النهج الأول مع المرشحين. يمكنه تنفيذ مهمته في شركة أو في شركة متخصصة في التوظيف.

يتولى مساعد التوظيف أيضًا المتابعة الإدارية والاجتماعية للمرشحين والموظفين الجدد ، ويمكن تكليفه بإعداد التقارير أو مجموعة من المعلومات. ويتمثل دوره أيضًا في إدارة مهارات الموظفين وتنفيذ خطط التدريب.

بالإضافة إلى هذه الإجراءات المتكررة ، قد تتم دعوته أحيانًا للمشاركة في المعارض ومنتديات العمل من أجل إقامة اتصالات جديدة ، وتعريف الشركة ، وإجراء مقابلات وهمية ، وبالتالي المشاركة في تحقيق أهداف التنمية البشرية للشركة.

وتختلف مسؤولياته حسب حجم الشركة. بعد بضع سنوات ، يمكن أن يأمل مساعد التوظيف في التقدم إلى منصب مسؤول التوظيف ، أو مسؤول التدريب ، ثم مدير الموارد البشرية أو مستشار الموارد البشرية.

Bac + 2

المستوى الدراسي

6 - 9.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

مساعد التوظيف مسؤول عن ضمان سير عملية التوظيف بسلاسة. للقيام بذلك ، يخصص جزءًا من وقته لإيجاد مرشحين من خلال المصادر. وبالتالي يلعب دورًا رئيسيًا في نظام التوظيف بالشركة. ومن ثم فإن مهامه الرئيسية هي

  • التحضير للتوظيف (الوصف الوظيفي ، معايير الاختيار ، إلخ.)
  •  استقبال الطلبات
  • قم بفرز ملفات التطبيق وتصنيفها وفقًا لمعايير محددة مسبقًا
  • أنشئ ملفات مرشحة
  • إدارة قاعدة بيانات المرشحين
  • استدعاء المرشحين المختارين
  • التحضير لمقابلة التوظيف
  • قم بإعداد ملخص مكتوب للمقابلة
  • نقل الملفات الضرورية من أجل احتياجات التوظيف

Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous