مشغل المساعدة الهاتفية
يلعب مشغل المساعدة الهاتفية دورًا أساسيًا في مراكز الاتصال وخدمات العملاء. وهو مسؤول عن تلقي المكالمات الهاتفية والتعامل معها من العملاء أو المستخدمين الذين يطلبون المساعدة أو المعلومات أو الحلول لمشاكلهم. يجب أن يتمتع هؤلاء المهنيون بمهارات اتصال ممتازة وأن يكونوا قادرين على تقديم إجابات دقيقة وفعالة.
تشمل المهام الرئيسية لمشغل المساعدة الهاتفية إدارة المكالمات الواردة، وحل المشكلات، وتوفير المعلومات عن المنتجات أو الخدمات، وتوثيق تفاعلات العملاء في أنظمة تكنولوجيا المعلومات.
تشمل المهارات الفنية المطلوبة إتقان أدوات وبرامج إدارة المكالمات، بالإضافة إلى معرفة شاملة بالمنتجات أو الخدمات التي تقدمها الشركة. الصبر والتعاطف والقدرة على العمل تحت الضغط هي أيضًا صفات حاسمة في هذه المهنة.
غالبًا ما يكون التدريب في خدمة العملاء أو الاتصال أو إدارة المكالمات ميزة للتفوق في هذا المجال. يمكن لمشغلي الدعم الهاتفي العمل في قطاعات مختلفة، مثل الاتصالات السلكية واللاسلكية وتجارة التجزئة والخدمات المالية، إلخ. إنها الواجهة المباشرة بين الشركة والعملاء، وبالتالي تلعب دورًا مركزيًا في رضا العملاء.
Bac
المستوى الدراسي4.000 - 8.000 MAD
الأجر2 سنوات
خبرةالمهام الرئيسية
- إدارة مكالمات العملاء الواردة، وتوفير المعلومات، وحل المشكلات،
- توثيق تفاعلات العملاء في أنظمة تكنولوجيا المعلومات،
- تقديم خدمة جيدة للعملاء باتباع الإجراءات المعمول بها.
Accédez gratuitement au contenu de ce métier
Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.