منسق خدمة ما بعد البيع

منسق خدمة ما بعد البيع مسؤول عن تلبية توقعات العملاء وتلقي الشكاوى وإدارتها وإصلاح المعدات وحل مشاكل التثبيت. ينظم نشاط خدمة ما بعد البيع ويدير فريقًا من وكلاء خدمة ما بعد البيع.

يمكن ولوج المهنة بشكل عام من خلال التدريب من مستوى البكالوريا إلى البكالوريا + 2 ، (شهادة التقني العالي في الصيانة  ، المبيعات التقنية ، الهندسة الكهربائية ، إلخ).

نادرًا ما يُعهد بهذه الوظيفة المسؤولة إلى مبتدئ: يحتاج أصحاب العمل عمومًا إلى عدة سنوات من الخبرة في وظيفة مماثلة. ولذلك يشغل هذه الوظائف ، في الغالب ، تقنيون سابقون في خدمة ما بعد البيع.

تخضع وظيفة منسق خدمة ما بعد البيع لمتطلبات العملاء (إدارة الشكاوى) ، وأحيانًا للضغط الشديد على أوقات الاستجابة ، للمساعدة أو الإصلاحات ، خاصةً إذا تعهد المتجر بالتدخل خلال مواعيد نهائية معينة. قد تكون ساعات العمل غير منتظمة (اعتمادًا على أهمية الإصلاحات التي يتعين تنفيذها والموظفين المتاحين في الفريق

Bac + 2

المستوى الدراسي

4.500 - 12.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

جمع الشكاوى من العملاء غير الراضين

تقييم المسؤوليات (هل أساء العميل استخدام المنتج أم أن المنتج به عيب؟)

اقتراح الحلول المناسبة

وضع جداول التقنيين وغيرهم من موظفي خدمة ما بعد البيع

تنظيم الاجتماعات من أجل تنسيق استقبال العملاء

تعيين الموظفين وتوفير التدريب

حدد المعدات المفيدة لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها

مراقبة جودة التدخلات

بذل كل جهد للحد من أوقات الإصلاح أو الاستبدال

أبلغ الشركات المصنعة بالإبلاغ عن المشكلات التي تواجهها المنتجات المختلفة


Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous