موظف الهجرة

موظف الهجرة متخصص في إجراءات الهجرة والحصول على تأشيرات للأفراد أو الأسر الراغبين في الإقامة أو الدراسة في بلد أجنبي. يتمثل دوره في تقديم المشورة والتوجيه والمساعدة للمرشحين طوال عملية الهجرة. وهي تقيّم أهلية مقدمي الطلبات وتساعدهم على إعداد طلباتهم وتكفل استيفاء جميع المتطلبات القانونية والإدارية.

وتشمل المهارات التقنية المطلوبة معرفة كاملة بقوانين ولوائح الهجرة، فضلا عن إتقان الإجراءات البيروقراطية ونظم إدارة القضايا.

الصفات مثل الصرامة والنزاهة والقدرة على التواصل الفعال ضرورية في هذا العمل. وكثيرا ما يوصى بالتدريب في مجال قانون الهجرة أو العلوم السياسية أو العلاقات الدولية. وكثيرا ما يعمل موظفو الهجرة في شركات متخصصة أو وكالات حكومية أو يعملون لحسابهم الخاص، و يضطلعون بدور حيوي في عملية إدماج الأفراد في بلد جديد.

Bac + 3

المستوى الدراسي

8.000 - 15.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

  • تقديم المشورة والتوجيه للمرشحين في عملية الهجرة،
  • تقييم أهلية مقدمي الطلبات وإعداد ملف طلباتهم،
  • رصد الملفات وضمان الامتثال للقوانين واللوائح السارية.

Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous