تاجر الميديا

في سياق الإعلان الرقمي ، تاجر الوسائط هو الشخص المسؤول عن تحسين شراء مساحة إعلانية مصنوعة في RTB آليًا نيابة عن أحد المعلنين. يعمل تاجر الوسائط بشكل عام داخل وكالة إعلامية أو مكتب تداول. يمكنه أيضًا ، ولكن نادرًا جدًا ، العمل لدى معلن كبير قام بعملية استيعاب مشترياته من المساحة الآلية

يوفر دورًا استشاريًا لتحسين الاستهداف وإمكانات التحسين للحملات الآلية ، ولكنه يوفر أيضًا وظيفة تشغيلية في استخدام منصات الشراء الآلية. على وجه الخصوص ، ينفذ إعداد الحملة بناءً على عناصر موجز المعلن الذي كان قادرًا على المساهمة فيه بشكل أو بآخر كجزء من دوره الاستشاري

إذا بدأنا من رؤية عالمية ، فإننا نشتري مساحات إعلانية تلقائيًا نيابة عن العلامات التجارية. يتطلب هذا دعم العملاء من الألف إلى الياء في إدارة الترويج على الإنترنت. ننصحه خلال التوصية الإستراتيجية للحملة ، على مستوى الخطة الإعلامية والتوجيهات التي يجب اتخاذها. نترجم هذه الخطة الإعلامية إلى أدوات التوزيع ، DSPs ، عند إعداد الحملة. بمجرد الانتهاء من هذا الإطلاق ، نقوم بتحليل بيانات البث لإجراء التحسينات اللازمة ، قبل إرسال تقرير البث إلى العميل. باختصار ، المتداول الإعلامي هو الضامن لأداء حملة RTB (المزايدة في الوقت الحقيقي) والرابط المميز مع العميل لتنفيذها

المهنة جديدة نسبيًا. لقد رافق ظهور منصات RTB ، التي تتيح شراء مخزون الإعلانات تلقائيًا على عدد كبير من المواقع. تطلب هذا الارتفاع في قوة البرامجيات وصول محترفين للإشراف على هذه الممارسات ، بما في ذلك المتداول الإعلامي الموجود في الخط الأمامي. وقد أدى ذلك إلى تبسيط عملية شراء المساحات عبر الإنترنت إلى حد كبير: فلا داعي لمضاعفة المكالمات ورسائل البريد الإلكتروني لعرض الإعلانات. وقد أتاح ذلك أيضًا إمكانية استهداف الجماهير المطلوبة بشكل أفضل ، والحصول على بيانات قياس أكثر موثوقية ودقة

تتغير الوظيفة كل يوم ، وهذا ما يجعلها مثيرة. هناك المزيد والمزيد من الأدوات التي تسهل التحليل والعمل الأمثل للمتداول ، ولكنها تتطلب دائمًا التفكير والتفعيل من جانبهم. المهنة تتجه أكثر فأكثر نحو الاستشارات الإعلانية الاستراتيجية. سيكون من الضروري بشكل متزايد دعم مندوبي المبيعات بشأن توصيات التوزيع في بداية الحملة وإيجاد حلول تقنية تتكيف مع احتياجات العميل. لذلك سننتقل من موقع تشغيلي وتحليلي إلى مهمة استراتيجية ومدروسة بشكل متزايد

يتواجد متداول الوسائط في العديد من الجهات التسويقية بشكل عام. بالطبع ، إنه يعمل داخل الوكالات الكبيرة التي لديها مكتب تداول خاص بها. يمكنه أيضًا التدرب في مكاتب التداول المستقلة. لقد استوعب بعض المعلنين هذه المهارة أيضًا ، عادةً عندما تكون ميزانية الشراء الخاصة بهم كبيرة.

Bac + 5

المستوى الدراسي

8.000 - 9.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

  • تحليل الملخصات ، فهم قضايا العملاء.
  • تطوير استراتيجية الكابلات والمزادات واختيار قوائم الجرد.
  • تحديد وتوصية شرائح الجمهور ذات الصلة.
  • إدارة الحملة والتحسين مع فرق دعم التحليلات.
  • إعداد التقارير وتحليل الأداء.
  • العلاقات مع الناشرين والمتعاونين مع شركاء التكنولوجيا المختلفين.
  • العلاقات مع فرق المبيعات والفرق الرقمية وعملاء وكالات المجموعة.

Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous