رئيس مجموعة التسويق

يقوم رئيس مجموعة التسويق بوضع استراتيجية التسويق لمجموعة منتوجات المقاولة، وذلك بالعودة إلى مدير المنتوج.

رئيس مجموعة التسويق هو المسؤول عن إدارة مجموعة من المنتجات في الجانب المتعلق بالتسويق والتطوير. يعمل على تحقيق الأهداف الموضوعة من طرف الإدارة العامة، إضافة إلى إدارته لتسويق المنتوجات الحالية وتنسيق إطلاق منتوجات جديدة في السوق. يقوم أيضا بتقديم توصيات حول تحسين فعالية التسويق والتواصل مع الإشراف على أنشطة الفريق الذي يعمل معه.

Bac + 4

المستوى الدراسي

15.000 - 25.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

  • تحديد استراتيجية التسويق لمجموعة المنتجات التي توجد تحت مسؤوليته
  • السهر على السير الجيد لنشاط التسويق الذي تنهجه المقاولة
  • وضع خطة التواصل المتعلقة بمجموعة المنتجات بمعنى تنسيق العلاقات مع الصحافة، قسم العلاقات العامة، قسم التسويق المباشر
  • تقديم مختلف عمليات التسويق للفريق الذي يقوده ليتسنى لهم الفهم الجيد للأهداف التي تريد الشركة تحقيقها
  • السهر على السير الجيد للاستراتيجيات التسويق، وتحليل النتائج، لتصحيح الأمور الخاطئة، وهذا بهدف اقتراح استراتيجيات مبتكرة وفعالة
  • التنسيق مع الإدارة لتحديد الموارد المالية والبشرية للازمة لتنفيذ استراتيجية التسويق والاستراتيجية التجارية 
  • إدارة المنتوجات داخل وخارج المقاولة، هو الوسيط بين الإدارة التجارية وقسم المبيعات

Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous