صحفي الشركة

يشارك صحفي الشركة في تنفيذ استراتيجيات الاتصال داخل الشركة. على هذا النحو ، فهو يدعم كتابة العديد من المقالات المطبوعة أو مقالات الويب ، في بعض الأحيان اعتمادًا على حجم ورؤية الهيكل. من هذا المنظور ، يجب أولاً تحديد الموضوعات التي تهم القراء وتعزيز صورة الشركة. لهذا ، يعتمد على عدة مصادر داخلية (موظفون ، إدارة ، أرشيف ، إلخ) ومصادر خارجية (مستثمرون ، عملاء ، وكالات صحفية ، دراسات استقصائية ، إلخ). وبالمثل ، يقوم صحفي الشركة بمراقبة دائمة لمكانة الشركة فيما يتعلق ببث المحتوى.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن إجراء المقابلات ، في هذا الصدد ، يتولى صحفي الشركة مسؤولية تحديد المواعيد ويحافظ على الاتصال مع مختلف المتعاونين وكذلك الإدارات الداخلية المختلفة للشركة من أجل إجراء المقابلات. دون أن ننسى تحديد الوسائل التقنية التي سيتم استخدامها (صور وفيديوهات وتسجيلات صوتية وغيرها) ودعم الفريق لتجديد جودة المحتوى.

ومع ذلك ، يقوم صحفي الشركة بمراجعة المقالات التي سيتم بعد ذلك التحقق من صحتها من قبل قسم الاتصالات. بعد ذلك ، يقوم بنشر وتحديث المعلومات على وسائل الاتصال المختلفة في الشركة (موقع الويب ، والإنترانت ، وما إلى ذلك). كما يتم نشر المعلومات على وسائل الإعلام حفاظا على سمعة الشركة وإبراز إنجازاتها. بالإضافة إلى ذلك ، يتطلب عمله أحيانًا السفر لتغطية الأحداث (المعارض التجارية ، المؤتمرات ، الندوات ، إلخ) المتعلقة بقطاع نشاط الشركة التي وظفته. بعد ذلك ، يعتني صحفي الشركة بالابتكار المتعلق بالخط التحريري (إضافة قسم جديد على سبيل المثال). من ناحية أخرى ، تتطلب مهنة صحفي الشركات امتلاك معرفة اجتماعية واقتصادية لفهم القضايا وعمل الشركات. بالإضافة إلى إحساس جيد بالاتصال لضمان شبكة علائقية نشطة

Bac + 3

المستوى الدراسي

8.000 - 24.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

جمع المعلومات داخل وخارج الشركة.

إنتاج المحتوى.

تخطيط السياسة التحريرية.

الحفاظ على صورة الشركة


Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous