مخطط وسائل الإعلام

مخطط وسائل الإعلام هو جزء من مجال الوظائف الإعلانية. يُعد مخطط الوسائط شخصية رئيسية في سلسلة الحملات الإعلانية. إنه لا يصمم الإعلان ، ولكنه يختار الأماكن التي يتم بثه فيها. يقوم المخطط الإعلامي ببرامج الحملات الإعلانية بناءً على دراسات إحصائية تعطيها الأولوية من حيث التسويق واستهداف العملاء.

Bac + 5

المستوى الدراسي

14.000 - 28.000 MAD

الأجر

5 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

وفقًا للميزانية التي يحددها العميل ، يبحث المخطط الإعلامي عن الوسائط المناسبة للوصول إلى الهدف الذي تستهدفه الحملة. إنه يفكر في أفضل الأوقات لبث مثل هذه الإعلانات ويحددها. ويصاحب إنجاز وظائفها إجراء دراسات للوقوف على أوضاع السوق والإحصاءات. يتم توفير هذه المعلومات لها من قبل مكاتب التصميم التي تعمل معها بالتعاون الوثيق. سيكون قادرًا على تقديم المشورة لموكله وتوجيهه في اختياراته. إذن ، المخطط الإعلامي:

  • يكتشف جدوى الأهداف الموضوعة مع عملائه من خلال مقابلات مع رئيس قسم الإعلانات
  • يجب إتقان إستراتيجية الاتصال الخاصة بالمعلن من أجل تحديد المشكلة المتعلقة بالحملة الإعلانية
  • دراسة حالة المنتجات والخدمات المعنية بالحملة الإعلانية
  • اختر الوسائط الإعلانية
  • ينظم أي دراسات يتعين القيام بها
  • يحدد إطار الدراسات الكمية التي سيجريها المحققون
  • يطور خطة إعلامية يشير فيها إلى الإجراء الذي سيتم نشره: مدة الإعلان ، المساحات الإعلامية والإعلانية المختارة ، وتيرة الرسائل ، وتواريخ وأوقات البث
  • بعد كل إجراء إعلامي ، يكون المخطط الإعلامي مسؤولاً عن قياس أسس الإعلان في كل وسيط وتقييم الأهداف التي تم تحقيقها

Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous