مدير إدارة المرافق

يسمى أيضا رئيس الشؤون العامة، أو المسؤول عن الخدمات العامة، وتتمثل مهمته في تدبير الخدمات والعمليات المرتبطة بأنشطة المنظمة. كما يحرص على تنظيم بيئة العمل وملائمتها للموظفين وأنشطة الشركة.

تختلف الأنشطة التي يزاولها مدير إدارة المرافق حسب طبيعة نشاط المنظمة. ويرتكز عمله أساسا على استخدام أفضل الممارسات التجارية لتحسين الفعالية وتقليص كلفة التشغيل بهدف الرفع من الانتاجية.

ويعمل أيضا على تنفيذ وتطوير الخدمات واتخاذ الاجراءات اللازمة التي تسمح للمستخدمين بتحمل مسؤولياتهم المهنية في ظروف عمل مناسبة وبيئة فعالة ومرنة وأقل صرامة. كما يساهم مدير إدارة المرافق في العمليات الاستراتيجية ووضع المخططات

Bac + 5

المستوى الدراسي

40.000 - 80.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

  • اعداد وثائق المناقصات لفائدة المقاولين
  • إدارة المشاريع، المراقبة والتنسيق بين أعمال المقاولات التي تنجز المشاريع الموكلة لها (sous-traitants)
  • التحقق من ملائمة وتوفر الشروط الضرورية في مقرات العمل الجديدة
  • حساب ومقارنة تكاليف السلع أو الخدمات لبلوغ أقصى قيمة مقابل المال اللازم
  • التخطيط للتنمية المستقبلية مع ما يتماشى والأهداف الاستراتيجية للشركة
  • تدبير وإدارة التغييرات لضمان اقل الضرر في الأنشطة الرئيسية للشركة
  • التخطيط والتنسيق للخدمات المركزية داخل الشركة كالاستقبال، الأمن، الصيانة، الارساليات، الأرشيف، المطعم، والتنظيف والتخلص من النفايات…
  • الحرص على أن يكون مقر العمل يحترم شروط الصحة والسلامة والتشريعات 
  • التأكد من عمل الهيئة العاملة للشركة والمتعاقدين وتتبع الثغرات 
  • التخطيط الأفضل وتوزيع الموارد واستخدام الفضاء فيما يخص المباني الجديدة والقائمة حاليا
  • تنسيق وتوجيه فريق أو عدة فرق لتغطية مختلف المسؤوليات
  • الاستجابة لحالات الطوارئ ومعالجة عواقبها

 


Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous