مدير التحصيل

مدير التحصيل مسؤول عن توفر المنتجات للموزعين، أو حتى المستهلكين في حالة البيع عبر الإنترنت. محلل مبيعات وسوق جيد، يحدد عدد المراجع التي يجب تطويرها من قبل فرق البحث والتطوير ، ثم الكميات التي سيتم إنتاجها لكل منهم وأخيراً يدير المخزونات وتوجيهها من المستودع إلى المخازن أو إلى التوزيع.

Bac + 2

المستوى الدراسي

4.500 - 13.500 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

تأطير المجموعات

قم بتحليل أرقام المبيعات باستمرار لكل خط أساس

تحديد المجموعة: فئات المنتجات التي سيتم الترويج لها، ونوع المنتج الذي سيتم تطويره، وعدد المراجع لكل منتج، وتجديد أفضل الكتب مبيعًا، وما إلى ذلك، بهدف تحقيق أهداف الأداء التجاري التي حددتها الإدارة مع احترام التوجهات الاستراتيجية الرئيسية للعلامة التجارية.

ضمان اتساق المجموعة: ما يكفي من المراجع لكل أسرة منتج، واتساق الأسعار، وما إلى ذلك.

تقييم وتحديد إمكانات توقعات المشتريات/المبيعات بالرجوع إليها على أساس المبيعات التي سبق ملاحظتها وأحدث الاتجاهات (السياق الاجتماعي – الاقتصادي على وجه الخصوص) من أجل ضمان مستوى مبيعات ومستوى هامش أمثل ومستوى المخزون على مدار السنة.

إدارة المخزون

تحفيز أو إبطاء إنتاج المراجع المختلفة فيما يتعلق بالأهداف المراد تحقيقها وتحليلات المبيعات الأولى

إدارة مراقبة المنتج (جدولة الشحنات ، والتواجد في المخزون ، والتوجيه إلى منصة اللوجستيات / في المتجر ، والمخزون في نهاية الموسم ، وما إلى ذلك)

ضمان توافر المنتجات (في المتجر / للتجارة الإلكترونية) مع الحرص على عدم التسبب في زيادة المخزون (العرض ، إعادة التخزين)

ضع استراتيجيات لتخفيف مستوى المخزون: برمجة الدفعات التجارية مع فرق التسويق ، وإرسالها إلى منفذ المصنع ، والاتصال بالبائعين الذين خفضوا الأسعار

تحليل الأداء

قم بإجراء تحليل مبيعات يومي لكل مرجع حتى تتمكن من الاستجابة بسرعة وتخيل العمليات التجارية لتحقيق الأهداف

تقييم تأثيرات العمليات التجارية المختلفة خلال الموسم

قم بتحليل نتائج المجموعة في نهاية كل فترة / موسم لتغذية الانعكاسات حول تخطيط الإنتاج المستقبلي

التنشيط التجاري

التوصية بالعمليات التجارية / عمليات الشطب الواسعة ذات الصلة فيما يتعلق بالمبيعات التي تم إجراؤها بالفعل والأهداف المراد تحقيقها (اختيار المنتجات / مستوى الخصم)

تنسيق إجراءات تخفيض السعر بحيث تكون الأسعار متسقة عبر قنوات التوزيع

قم بتسهيل اجتماعات منتظمة مع المتاجر / التجارة الإلكترونية لمناقشة الأداء ومناقشة خطط العمل لتحسين أداء المجموعة (موقع محدد ، عملية تجارية ، تحسين منتج ، إلخ)


Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous