مدير التطوير

يمارس دور مدير التطوير في الشركات الكبيرة. بشكل عام ، يتضمن النشاط أن تكون جزءًا من لجنة الإدارة والعمل على اتصال دائم مع مديري الموارد المالية واللوجستية والبشرية.

يرتبط مدير التطوير بشكل عام بالمدير التجاري والمدير العام ومدير التسويق. يغطي نشاطه مجالات مختلفة. يمكّنه تحليل السوق والبحث من اكتشاف العملاء المحتملين الجدد الذين من المحتمل أن يجلبوا حصة سوقية جديدة للشركة ، ومنتجات جديدة لاعتمادها من أجل توسيع عرضه التجاري والشركاء الجدد الذين يمكن أن تتعاون معهم الشركة. قد تتعلق الاتفاقيات التي تم إبرامها بحيازات الأسهم ورأس المال أو عمليات التبادل أو نقل التكنولوجيا أو حتى المعاملات المالية. تخضع جميع هذه الشراكات لعقود محددة يضعها مدير التطوير ثم تصدق عليها الدائرة القانونية. من الضروري بعد ذلك إحياء هذه الشراكات من خلال تحفيزها وضمان الرسوم الخاصة بها. ستحتاج إدارة الشركة أيضًا إلى تقارير نشاط منتظمة تتعلق بمختلف المشاريع والشراكات من أجل تقييم النتائج التي تم الحصول عليها والنظر في التعديلات الممكنة.

بمجرد تحديد مسار التطوير ، يقوم مدير التطوير بوضع الميزانية وتقديمها إلى صانعي القرار. عندما يتم المصادقة على المشروع وميزانيته من قبل الإدارة العامة ، يمكن لمدير التطوير تشكيل فريق داخلي للمشروع ، يعتمد عدد الأعضاء ووسائله على نطاق هذا الأخير.

بمجرد إطلاق المشروع ، سيقوم بمراقبته وسيستمر في البحث عن الشركاء المحتملين وتحديدهم والتواصل معهم ، سواء كانوا بائعين أو موزعين أو ممولين. الذكاء الاستراتيجي هو عنصر أساسي في العمل. يسمح لك بالبقاء على اطلاع دائم وربما اكتشاف فرصة قبل الآخرين.

Bac + 2

المستوى الدراسي

15.000 - 45.000 MAD

الأجر

6 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

إجراء الدراسات والتحليلات والتوصيات حول إمكانات تطوير الشركة: شرائح العملاء الجدد ، والمنتجات الجديدة ، ورأس المال الجديد ، والشركاء التكنولوجيين أو الماليين ، إلخ.

وضع الميزانيات ، بعد التحقق من صحتها من قبل الإدارة العامة ، وإنشاء وتعبئة فريق داخلي للمشروع.

تفاوض مع الشركاء وقم بإعداد عقد شراكة مصدق عليه من قبل الإدارة القانونية.

ضمان تنشيط وتحفيز الشراكات القائمة.

ضمان تقديم تقارير منتظمة إلى إدارة الشركة ؛ تقييم النتائج التي تم الحصول عليها.

مراقبة استراتيجية وتمثيل الشركة في الأحداث المهنية (المؤتمرات ، المعارض ، الندوات ، إلخ).

استهداف الشركاء المحتملين وتحديدهم والتواصل معهم (بائعون ، موزعون ، شركاء تقنيون ، شركاء ماليون ، إلخ) ، عرض المشروع.


Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous