مدير العلاقات العامة

كقناة بين الشركة وعالم الصحافة ، يكون مدير العلاقات العامة / الصحافة مسؤولاً عن نقل صورة إيجابية عن المنظمة التي يدافع عن مصالحها. يضمن مدير العلاقات العامة / الصحافة الترويج والسمعة السيئة لشركته ومنتجاتها أو خدماتها من خلال ضمان الرؤية الإعلامية للشركة وأنشطتها ومنتجاتها ومشاركتها المدنية ، إلخ

لضمان ترقية الشركة إلى العملاء ، فإن مدير العلاقات العامة والصحافة يجمع ويتحقق ويختار المعلومات المتعلقة بحياة المؤسسة

كما يمكنه إجراء دراسات الرأي ، وتطوير الشراكة ، والرعاية ، والحملات الترويجية ، وما إلى ذلك قبل اقتراح الوسائل المناسبة للنشر والاتصال: المعارض ، والمؤتمرات ، والمؤتمرات ، والندوات ، والمعارض ، والبيوت المفتوحة ، وما إلى ذلك

يمكن لمدير العلاقات العامة / الصحفية أيضًا الاهتمام بإدارة المساحة الإعلانية ، ولعب دور الملحق الصحفي لإدارة العلاقات مع الصحفيين ... أو حتى التخصص في مجال معين: الرعاية (رعاية ، رعاية ...) أو الوسائط المتعددة 

كما تحدد استراتيجية الترويج للصحافة وتختار قنوات التوزيع المناسبة وأنواع الوسائط (حجم المدخل ، ومدة الموقع ، وما إلى ذلك). يشرف على عمل المسؤولين الصحفيين أثناء إطلاق الحملة ويتحقق من اختيار الصحفيين

للاتصال وإرسال البيان الصحفي والموافقة

وبعد ذلك ، يقوم الأخير بتحليل نتائج الحملات (الشهرة ، الجمهور ، إلخ) وعائد الاستثمار

Bac + 4

المستوى الدراسي

12.000 - 40.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

في أداء واجباته ، يقوم موظف العلاقات العامة بالتحقق من المعلومات المتعلقة بالمنشأة واختيارها. يجب أن يقنع ويغوي ويحتفظ بالجمهور (الجمهور) المستهدف (الواصفون ، والإدارات ، والموردون ، والعملاء)

إنه على اتصال دائم بوسائل الإعلام ويكتب لها بيانات صحفية وملفات ونشرات إعلامية

قد يُطلب من الشخص قيادة فريق وقد يعمل لصالح المعلن أو في وكالة

لذلك يجب 

تحديد الميزانية اللازمة للعلاقات العامة / الصحفية

– كتابة وتوزيع النشرات الصحفية على وسائل الإعلام المناسبة مصحوبة إذا لزم الأمر بالوثائق المناسبة

إجراء الدراسات والحملات والرعاية وما إلى ذلك

إدارة المساحات الإعلانية

وضع الخطة الصحفية السنوية

جمع المعلومات المتعلقة بحياة المنظمة الراعية للتمكن من الإجابة على أي أسئلة من العملاء أو المستهلكين

تنظيم وتنشيط شبكة العلاقات الصحفية

إنشاء ومتابعة التقويم التحريري للمجلات

مراقبة وإنتاج الكتب الصحفية

تقييم تطور تأثير العلامة التجارية في الصحافة

تنظيم المقابلات وجلسات التصوير والصحافة

تطوير مجموعات الصحافة

مراقبة البيانات الصحفية

التأكد من مشاركة الشركة في الفعاليات التي قد تهمها (معارض تجارية ، منتديات ، مؤتمرات … الخ)

تحديد خطة الترويج الصحفي: اختيار وسائل الإعلام وقنوات التوزيع


Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous