مدير العلاقات مع الزبناء

يعمل مدير علاقات العملاء بشكل وثيق مع مختلف الإدارات داخل الشركة، وهي: الإدارة والتسويق والاتصال. بحيث يجب أن يستجيب لطلبات العملاء من أجل إرضاء العملاء والاحتفاظ بهم وتطويرهم.
يُعرف أيضًا باسم «مدير الخدمة» (خدمة ما بعد البيع)، مدير علاقة العملاء هو المتحدث المفضل للعميل. يدير متابعة محفظة العملاء بمجرد توقيع العقد أو الانتهاء من البيع. يمكن للعملاء أن يكونوا خاصين أو محترفين وتختلف طلباتهم أو متطلباتهم أيضًا. مدير علاقات العملاء مسؤول عن التجاوب مع العملاء، كما أنه على اتصال مع الأقسام ذات الصلة في الشركة.
بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون مدير العلاقة مع العملاء قادرًا على تقديم المشورة للعميل وتقديم منتجات أو خطوط خدمة جديدة له. لتحديد استراتيجيات وأهداف فريقه، لا يزال على اتصال منتظم مع المسؤولين. لذلك فمن بين أهداف خدمته، تنفيذ برامج ولاء العملاء.
معالجة الشكاوى هي موضوع توصيات من مدير العلاقة مع العملاء. اعتمادًا على طبيعة الشكوى، يؤدي ذلك إلى تطوير مجالات لتحسين جودة المنتجات والخدمات المقدمة. بفضل هذه التعديلات، يعد دعمًا كبيرًا لإكمال العقود والمبيعات.
يقوم مدير العلاقة مع العملاء أيضًا بدور إداري. على سبيل المثال، يتحكم في المدفوعات أو يضمن تسليم الطلب بشكل صحيح.
في سعيه لاستدامة عمله، تم قيادته إلى توقع عملاء جدد من أجل تعزيز محفظة عملائه.

Bac + 3

المستوى الدراسي

5.000 - 6.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

-تحديد استراتيجية العلاقات مع العملاء والمساهمة فيها (الأولويات والميزانية والموارد وما إلى ذلك) وتحديد خطط العمل المتوسطة والطويلة الأجل
-ضمان تطبيق إجراءات جودة خدمة العملاء
-مراقبة مؤشرات أداء الخدمات (معدل الشكاوى، ومعدل المكالمات، ووقت التحول)
-جمع التعليقات من العملاء وإرسالها إلى القسم المناسب
-اقتراح حلول لمعالجة الشكاوى


Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous