مدير المبيعات الدولية

مدير المبيعات الدولية، مسؤول عن تطوير مبيعات مجموعة من المنتجات أو الخدمات لمنطقة جغرافية معينة، والإشراف على فريق من مندوبي المبيعات أو موظفي المبيعات الذين يقوم بقيادتهم وتدريبهم، وذلك من خلال تطبيق الاستراتيجية التجارية لشركته، يحدد أهداف المبيعات لموظفيه ويحلل نتائجهم. ينظم بانتظام اجتماعات لتقييمها وتنفيذ إجراءات لتحسين المبيعات.

هدف مدير المبيعات الدولية هو زيادة مبيعات الشركة في مكان تريد أن تثبت نفسها فيه. وبالتالي، فهو يدير القسم التجاري بشكل أساسي. إذا نجحت مهمته، فإنه يسعى إلى اكتساب عملاء جدد.

وغالبا ما تطلبه الشركات المتعددة الجنسيات التي ترغب في تطوير وتوسيع أهدافها باستخدام الموارد المتاحة لها (المالية والمادية والأجور وما إلى ذلك).

ومدير المبيعات الدولية مسؤول أيضا عن تطوير محفظة عملائه والاحتفاظ بها. نظرًا لأنه يتمتع بمعرفة ممتازة بسوقه، فإنه يجري بانتظام تحليلات تنافسية لتحديد الفرص الجديدة. بناءً على المعلومات التي تم جمعها، ينفذ خطة عمل تجارية ويقدم عروضًا مصممة خصيصًا لعملائه. على سبيل المثال، إذا كان مسؤولاً عن مجموعة من الحسابات الرئيسية، فإنه يطور علاقات وثيقة مع صانعي القرار ويكيف عروضه التجارية وفقًا لاحتياجاتهم.

نظرًا لمستوى المشاركة المرتفع الذي يحتاجه هذا العمل، ونسبة الضغط الذي يمكن فرضه عليه، والعديد من الرحلات التي يجب القيام بها، فإن مدير المبيعات الدولية ملزم بمقاومة هذه القيود وإظهار قدرة جيدة على التحمل

Bac + 5

المستوى الدراسي

12.000 - 20.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

تطوير وتنفيذ استراتيجية أعمال الشركة لتحقيق أهداف النمو والربحية وتجاوزها

-تحديد التحديات الاستراتيجية والتشغيلية للشركة بعد تحليل السوق

-تطوير ودعم فريق المبيعات في نهج الدعم/النجاح

-إدارة وتطوير حافظة الحسابات الرئيسية

-تسيير العلاقة بين العملاء والمحافظة عليها

-تقديم التقارير إلى الإدارة العامة


Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous