مدير المنتج في الصناعات الغذائية

مدير المنتج في صناعة المواد الغذائية هو المسؤول عن تطوير منتج أو مجموعة من المنتجات من تصميمها إلى التسويق. إنه يضمن طرحها في السوق وكذلك طوال فترة توفرها للبيع.

يبدأ بإجراء دراسات السوق اللازمة لتلبية متطلبات المستهلك. بعد ذلك ، يدير عملية تصميم المنتج (المنتجات) الجديدة بما يتماشى مع نتائج الدراسات. كما أنه يكتب المواصفات ويحدد طرق التصنيع مع قسم الإنتاج. أخيرًا ، فهو مسؤول عن اختيار الموردين والمقاولين من الباطن.

يشارك مدير المنتج في صناعة المواد الغذائية في تطوير خطط العمل التجارية ، أي الأهداف التي سيتم الوصول إليها ، وسعر البيع ، ودائرة التوزيع ، وما إلى ذلك.

بالإضافة إلى ذلك ، يقوم بتنسيق الأنشطة المستخدمة لتطوير خطة تسويق المنتج. يحدد خصائص هذا الأخير وينشئ حملة اتصال مع ضمان مراقبة تسويقية.

يعمل بشكل وثيق مع أقسام الإنتاج والبحث والتطوير وقوة المبيعات والمشتريات ومقدمي الخدمات الخارجيين. قد يُطلق على مدير المنتج أيضًا اسم مدير التسويق في بعض الشركات

Bac + 5

المستوى الدراسي

8.000 - 20.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

تحديد موضع المنتج وفقًا للتحديات التكنولوجية والاقتصادية ، مع مراعاة استراتيجية الشركة

إجراء دراسة السوق التي من شأنها التحقق من صحة الأداء الاقتصادي المقدر للمنتج الذي سيتم إطلاقه

تنفيذ خطة عمل لضمان الربحية المستقبلية للمنتج في حالة الإطلاق

ترجمة نتائج أبحاث السوق إلى مواصفات وظيفية وتقنية

اتبع خطة تطوير المنتج مع فرق البحث والتطوير

تابع تطور المنتج أو النطاق

التحقق من كفاية التطوير للمواصفات المحددة مسبقًا

تصحيح المنتج وفقًا لساعة التسويق

المساهمة في تطوير الحملات الترويجية والتسويقية: الأسعار ، قنوات التوزيع ، التواصل ، إلخ


Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous