مدير شؤون الموظفين

يعتبر مدير شؤون الموظفين مسؤولا عن إدارة شؤون الموظفين أو موظفي الشركة التي يعمل بها.المهنة عامة للغاية ويمكن أن تغطي وظائف مختلفة.

يلعب الشخص المسؤول عن إدارة شؤون الموظفين دورًا مهمًا داخل الشركة وفي قسم الموارد البشرية، فهو مسؤول عن إدارة شؤون الموظفين (قسائم الرواتب ، وطلبات الإجازات ، وتحديث الملفات الفردية ...). ونتيجة لذلك ، فهو مسؤول أيضًا عن حساب جميع الرسوم الاجتماعية: التأمين ، والمجتمع ، ومخططات التقاعد والادخار ، والإقرارات الضريبية. كما يضمن الامتثال لقانون العمل واللوائح الداخلية.

ويتحقق مدير شؤون الموظفين أيضا من التطبيق المناسب لسياسة إدارة الشركة. حيث يتم تنفيذ النشاط بالتعاون الوثيق مع الإدارة والمدراء التنفيذيين للإدارات.

غالبًا ما يكون للمهنة دور تمثيلي في الهيئات الإدارية والمهنية، بحيث تتطلب الوظيفة حضورا دائما وأولويات يتم تحديدها باستمرار.

، إذا لم يكن هناك مدير للموارد البشرية، فإن مسؤوليةPME في عدد من الشركات الصغيرة والمتوسطة

  الإدارة وإدارة شؤون الموظفين تُنسب غالبًا إلى المدير الإداري والمالي أو الأمين العام.

Bac + 4

المستوى الدراسي

10.000 - 18.000 MAD

الأجر

4 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

وتتمثل الوظيفة الرئيسية لمدير شؤون الموظفين في ضمان التنظيم الإداري لموظفي الشركة وظروف عملهم. ويمكن أن يغطي هذا التنظيم الإداري للموظفين عدة جوانب، بما في ذلك المسائل المتصلة بالتطوير الوظيفي، والإجازات، والنقل، وما إلى ذلك

ويتولى مدير شؤون الموظفين مسؤولية ما يلي:

-المشاكل المتصلة بالترقيات الداخلية

-التنظيم الداخلي الجيد للعمل

-التحقق من مهارات الموظفين ومعارفهم

-إدارة الجداول الزمنية للعمل

-تنظيم وإدارة الموارد العاملة من الموظفين

-إدارة الفرق وتنمية قدرات الموظفين

-إدارة حوادث العمل والضمان الاجتماعي

-تطوير وإدارة ملف كل موظف

-إدارة الوثائق التنظيمية

-خطط التدريب الداخلي


Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous