مساعد التسويق التجاري

يلعب مساعد التسويق التجاري دورًا أساسيًا في تحسين العلاقات بين الشركة المصنعة التي يعمل لديها ، وشبكة التوزيع الخاصة به من خلال بناء شراكة حقيقية بين الكيانين ، في رؤية مربحة للجانبين. داخل الشركة التي يعمل بها ، يكون مساعد التسويق التجاري ، في معظم الأحيان ، تحت المسؤولية الهرمية لمدير التسويق أو مدير المبيعات

في بعض الحالات ، قد يكون مساعد التسويق التجاري تحت أوامر مدير التسويق التجاري في الهياكل الأكبر. سيتعين عليه بعد ذلك تنفيذ المزيد من المهام التشغيلية وأقل تركيزًا على علاقات العملاء أو استراتيجية ترويج المبيعات. بالإضافة إلى ذلك ، داخل الوكالة ، قد توجد الوظيفة داخل الوكالات المتخصصة في التسويق التشغيلي. في هذه الحالة ، غالبًا ما يكون المسمى الوظيفي له هو مدير مشروع التسويق التجاري. حياته اليومية لا تتغير إلا أنه يعمل مع عدة عملاء أو علامات تجارية أو منتجات في نفس الوقت

يجب أن يظل يقظًا وأن يكون على دراية بالاتجاهات الترويجية الجديدة وتوقعات المستهلكين والموزع. في الواقع ، إنه يحب السير في المتاجر ولديه فضول حاد في التجارة. لذلك ، سيقوم مساعد التسويق التجاري بإنشاء وتنظيم العديد من الأحداث التي ستقام على مدار العام ، وسيشرع في حساب تكلفة التنفيذ وتأثيرها. ثم يكون مسؤولاً عن التفاوض على الشروط المالية مع الموزعين

غالبًا ما يعمل مع مقدمي خدمات متخصصين أو مع استوديو تصميم داخلي للشركة. يقوم مساعد التسويق التجاري أحيانًا بإعداد العملية في المتجر أو يضمن ببساطة تسليم الجهاز وتنفيذه

يحسب النتائج وينقل المعلومات من الميدان ، التي يتم جمعها من المستهلكين والموزعين ، بهدف ضمان تقديم تقارير دقيقة لإدارتها و / أو عملائها

Bac + 5

المستوى الدراسي

5.000 - 10.700 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

المشاركة في نشر الوسائل الترويجية في المتجر

إدارة المراقبة التشغيلية لإجراءات فريق المبيعات

المشاركة في إعداد اتصالات العلامة التجارية / العلامة التجارية لفريق المبيعات

اتصال مباشر مع فريق المبيعات وفريق الإدارة

إدارة العلاقة التجارية بشكل مستقل مع شريك خارجي


Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous