مساعد التسويق (marketing)

يلعب مساعد التسويق دور الوسيط في الشركة، فمهمته تتمثل في تقديم المساعدة لكل من موظفي قسم التسويق المكلفين بدراسات التسويق، مدراء الإنتاج، وأيضا إلى مسؤول التسويق في القيام بمهام التسويق، إضافة إلى مساعدته للقسم التجاري والإداري.

يقوم مساعد التسويق بإجراء تحاليل حول المنتوج، الأسواق، الزبناء والمنافسة، والتي تسمح للشركة بإعداد حملات التسويق بشكل أفضل. يشتغل مساعد التسويق في غالب الأحيان في الشركات الكبرى والمتوسطة وذلك في مختلف القطاعات. 

يحرص مساعد التسويق على تقديم المساعدة لرئيسه في وضع مخطط التسويق، وتنفيذ الأنشطة المتعلقة بهذا المخطط  مثل إعداد وإطلاق حملات التسويق، الأنشطة الترويجية وحملات تحسين صورة وسمعة المقاولة، فهو إذن المسؤول عن السير الجيد للحملات.

Bac + 2

المستوى الدراسي

6.000 - 14.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

  • المشاركة في تطوير منتوج وخدمة الشركة من خلال مختلف المراحل،  ابتداء من التصميم إلى العرض في السوق.
  • جمع المعلومات، معالجتها وعرضها
  • متابعة عرض الخدمات والمنتوجات 
  • المشاركة في وضع وسائل للجديدة للرفع من المبيعات 
  • المساهمة في التسويق العملي من خلال عمليات الاتصالات الهاتفية والرسائل الإلكترونية الموجهة للزبناء 
  • إدارة الجداول الزمنية للرؤساء
  • تنظيم الاجتماعات والتنقلات
  • إجراء التحاليل الإحصائية، ومتابعة أنشطة المنافسين 
  • يمكن لمساعد التسويق إدارة التنسيق الداخلي للشركة من خلال ضمان تبادل المعلومات بين موظفي القسم التجاري وقسم التسويق

Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous