مساعد المشتريات – التوريد

يعمل مساعد المشتريات - التوريد بالتعاون الوثيق مع المشترين التشغيليين الذين يدير من أجلهم الجوانب الإدارية لعملية الشراء: علاقات الموردين، وإدارة جدول الشراء، ومراقبة الخدمات اللوجستية، وما إلى ذلك.

يعمل مساعد المشتريات في دعم الفرق التشغيلية للمشترين، لتسهيل إكمال المراحل المختلفة التي تؤطر عملية الشراء. قد يكون مطلوبًا مساعد المشتريات لإدارة مفاوضات معينة بنفسه، اعتمادًا على الأهمية الإستراتيجية للمشتريات والموردين. قد يكون أيضًا مسؤولاً عن إدارة ميزانية لعائلات معينة من المنتجات أو الخدمات.

مساعد المشتريات مسؤول عن تسهيل المراحل المختلفة لعملية الشراء. وظيفته هي مساعدة المشترين وضمان المتابعة الإدارية للطلبات المقدمة. يدير ثلاثة مجالات متميزة: إعداد عملية الشراء: صياغة التقارير، ودراسات السوق، والمساعدة في صياغة المواصفات، ومراقبة الموردين والبحث عن شركاء محتملين في المستقبل، ومشتريات الإدارة الإدارية واللوجستية: متابعة المزادات، المشاركة في المفاوضات وأخيراً إدارة أوامر الشراء ... وصولاً إلى تحليل تطور المشتريات

Bac + 2

المستوى الدراسي

4.000 - 10.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

يشارك هو أو هي في عملية الشراء بأكملها ويساعد المشترين في المراحل الأولى من مهمتهم. مهامه الرئيسية هي:

  • إعداد عمليات الشراء
  • كتابة التقارير
  • إجراء أبحاث السوق
  • المشاركة في صياغة المواصفات
  • تسهيل تنفيذ عمليات الشراء للفرق التشغيلية للمشترين
  • إدارة قواعد بيانات الموردين
  • المتابعة مع الموردين
  • التأكد من متابعة المزادات على الإنترنت
  • الاهتمام بالتنظيم الإداري للمشتريات
  • ضمان متابعة المنازعات والمخزون
  • ضمان المتابعة اللوجستية للمشتريات
  • إدارة قائمة معلومات المشتري

Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous