مساعد تجاري

كوسيط بين الإدارة والزبائن وموظفي المبيعات، يحضر المساعد التجاري جميع العمليات التي تسبق البيع وترافقه وتليه ؛ هو اليد اليمنى لملحق المبيعات. لذلك فإن أول اتصال للزبون بالشركة، يعهد إليه بالمزيد والمزيد من المسؤوليات. يشرف على جميع عمليات البيع (معالجة الطلبات، وإصدار الفواتير، وصيانة ملف العملاء، ومواعيد التصنيع والتسليم، وما إلى ذلك).

قد يضطر المساعد التجاري أيضًا إلى تعريف العملاء بمنتجات أو خدمات شركتهم، والاستجابة لطلبات الحصول على المعلومات، والمشاركة في اجتماعات المبيعات وحتى تطوير العروض.

وبالتالي فهو يضمن المتابعة والتنظيم الإداري لقسم المبيعات ويشارك في بيع منتجات الشركة.

وأخيرا، فإن المساعد التجاري مسؤول عن تحديث قاعدة البيانات بانتظام ونشر المعلومات المتعلقة بالمبيعات. فهو يقوم، على سبيل المثال، على التقاط خصائص المنتجات الجديدة المشار إليها في مكتب الشراء المركزي، ونقل الأسعار المختلفة، وكذلك معرفة السوق والمنافسة.

المساعدة التجارية هي مهنة متعددة الاستخدامات تتطلب الكثير من مهارات التنظيم والتواصل داخليًا وخارجيًا وتوفير فرص في الشركات الكبيرة

Bac + 2

المستوى الدراسي

4.000 - 10.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

  • في كثير من الأحيان عبر الهاتف أو أمام الكمبيوتر، يخطط لعقد اجتماعات مع العملاء. كما يضمن تحقيق أهداف المبيعات.
  • تعريف العملاء بالخدمات المتاحة
  • اتخاذ إجراءات ترويجية
  • تحديث قواعد البيانات
  • جدول مواعيد العملاء
  • اكتب وأرسل عروض الأسعار
  • إعداد العروض التجارية والدفاع عنها
  • لاحظ الطلبات، وأبلغ نفسك بشروط الإكمال (أوقات التسليم وطريقة التغليف وما إلى ذلك) وأرسل المعلومات إلى العملاء أو موظفي المبيعات
  • التفاوض على شروط عقد البيع مع العميل
  • يساعد مدير الأعمال في وضع جدول أعمال الاجتماع ويشارك فيه حسب الطلب

Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous