مساعد كاتب العدل

غالبًا ما يكون مساعد كاتب العدل هو أول اتصال بالعميل. هو دعم حقيقي للكاتب العدل أو للمحامي وتختلف مهام مساعد التوثيق حسب أهمية الدراسة. يمكن أن تأخذ شكل أعمال السكرتارية (إدارة المكالمات الهاتفية ، تنظيم المواعيد أو تنسيق الأعمال) أو وظيفة المساعدة القانونية لمحامي أو كاتب عدل.

في هذه الحالة ، تتمثل مهمته في تكوين ملفات لإنتاج الأعمال وجمع المعلومات اللازمة لصياغتها.

يقوم الكاتب العدل المساعد بمهام السكرتارية لكاتب العدل من خلال تسهيل مهامه من خلال تنظيم جدوله والاستقبال الجيد للعملاء وإعداد الملفات والوثائق حسب الحاجة.

بالإضافة إلى الاستقبال البسيط ، يمكن استدعاء المساعد كاتب العدل للتدخل في تصحيح أو صياغة العقود أو الأعمال بناءً على طلب كاتب العدل.تتكون إحدى المهام الأكثر شيوعًا للمساعد كاتب العدل من لوائح المراقبة وتحديث جميع اللوائح القانونية. كما أنه يراقب الإجراءات الإدارية.

يجب على المساعد أيضًا الاهتمام بالبريد وكتابة المراسلات لجميع الملفات التي يديرها. كما تقوم بتصنيف الوثائق وأرشفتها.

Bac + 2

المستوى الدراسي

4.000 - 9.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

إدارة استقبال العملاء والرد على البريد وكتابة المراسلات للملفات التي تم التعامل معها.

تنظيم العمل وجدول الأعمال والمواعيد وتحضير رحلات كاتب العدل

التأكد من تنفيذ الإجراءات الإدارية (الفواتير ، طلب التفويض ، إلخ)

إجراء المراقبة التنظيمية.

إجراء بحث وثائقي مستمر.

تحديث اللوائح.

إبلاغ العملاء بتفاصيل القضية.

رتب الملفات


Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous