مساعد مدير تسويق فندق أو وحدة سياحية

مساعد التسويق لديه وظيفة وسيطة:

يساعد موظفي قسم التسويق ،

يشرف على إدارة جداول وجدول أعمال رؤسائه ، وتنظيم الاجتماعات أو السفر ،

قد يُطلب منه القيام بعمل محتمل عن طريق الهاتف أو عن طريق البريد الإلكتروني (البريد) ،

يمكنه إجراء التحليلات الإحصائية ومراقبة المنافسة والأنشطة التنظيمية.

مساعد التسويق لديه مهنة وسيطة. يقوم بمساعدة موظفي قسم التسويق ، أي مديري أبحاث التسويق ، ومديري المنتج والعلامة التجارية أو مدير التسويق في معالجة المهام التسويقية والتجارية والإدارية.

يقوم بإجراء تحليلات المنتج والسوق والعملاء والمنافسة التي تسمح للشركة بإعداد وتنفيذ حملات تسويقية لمنتجاتها أو خدماتها بشكل أفضل.

لذلك فإن مساعد التسويق هو جزء من قسم التسويق أو قسم المبيعات ، وهذا في معظم الأحيان في الشركات أو المؤسسات الكبيرة أو المتوسطة الحجم في مختلف القطاعات.

يساعد مدير التسويق في أداء واجباته. تتشابه مهامه بعد ذلك مع مهام السكرتير ، ولكن قد يُطلب منه ، اعتمادًا على حجم الشركة ، أداء المهام الإستراتيجية كجزء من نشر إستراتيجية التسويق لمنتج معين.

Bac + 2

المستوى الدراسي

6.000 - 14.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

يشارك مساعد التسويق في تطوير منتج أو خدمة خلال المراحل المختلفة من التصميم إلى التوفر في السوق.

تعتمد طبيعة وأهمية المهام الموكلة إليه على ملفه الشخصي والمهارات المرتبطة به وكذلك نشاط الشركة.

من استطلاعات رضا العملاء ، إلى دراسات السوق ، من خلال البعثات حول صورة العلامة التجارية للشركة ، تتنوع أنشطة مساعد التسويق:

– جمع ومعالجة وعرض المعلومات

– المساهمة في التسويق التشغيلي من خلال عمليات الاتصال الهاتفي والبريد التي يراقبها ويبلغ عنها

– متابعة عرض المنتجات والخدمات

– المشاركة في تطوير مواد دعم مبيعات جديدة

– إدارة جداول وجدول أعمال رؤسائه وتنظيم الاجتماعات أو السفر

– إنجاز التحليلات الإحصائية ومراقبة المنافسة والأنشطة التنظيمية.


Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous