مستشار اتصالات

يحظى مستشار الاتصالات داخل الشركة بوزن كبير لأنه يجب أن يساعد الفرق المسؤولة عن الصيانة والتشغيل عندما يتعلق الأمر بالأعطال المعقدة. يقوم هذا المهني بتقييم معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية ويشارك في نقل البيانات، ويحدد بنية الشبكة أو الأجهزة أو المعايير أو البروتوكولات المختارة.

ويؤكد الخبير الاستشاري في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية اختيار المعدات بتكييفها مع احتياجات المستعملين ويكفل صيانتها. ويتولى استشاري الاتصالات السلكية واللاسلكية مسؤولية الإشراف على نشر الحلول الجديدة المعتمدة فضلا عن إنشاء مراكز للاتصال وشبكة داخلية ونظم للرسائل.

ويجوز أيضا أن يشارك الخبير الاستشاري في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية في بعض التدخلات المتعلقة بمسائل الاتصالات السلكية واللاسلكية، التي يتقنها هذا المهني إجادة تامة، أو في خدمة شركات خاصة، في خدمة شركات أو منظمات عامة تسعى إلى إتقان معدات أو شبكات مشاريع الاتصالات السلكية واللاسلكية، إلخ.

Bac + 4

المستوى الدراسي

22.000 - 35.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

  • دراسة واستيعاب العلامة التجارية ، ومعرفة العرض وخصوصياته ، على أساس موجز صادر مباشرة من المعلن أو من مدير الحساب
  • إتقان خصائص العملاء المستهدفين الذين تفضلهم العلامة التجارية.
  •   فهم التوصيات الاستراتيجية ، وتولي المسؤولية عن المراحل الرئيسية لسياسة الاتصال المخطط لها. – تنفيذ معلومات السوق: تحليل الاستراتيجيات المتنافسة ، وتبادل المعلومات بين مدراء العلامات التجارية ، وفرق الإبداع والإنتاج ، ومدير الحساب
  • قم بإجراء أو تكليف بإجراء أبحاث سوق إضافية ، مثل تقسيم جديد لقاعدة بيانات العملاء أو البحث عن آفاق مستهدفة جديدة لتوسيع قاعدة العملاء الحالية
  • تنظيم نشر استراتيجية الاتصال ، من حيث التخطيط الرجعي وتوزيع عبء العمل
  • قم بالبحث عن موفري الخدمات الخارجيين واختيارهم (مثل مؤلفي النصوص ، وخبراء بيئة العمل ، والرسامين ، ومديري التصوير ، وما إلى ذلك) قبل إنشاء الحملة للحصول على المهارات المناسبة في الوقت المناسب ، خلال مراحل التصميم
  • إضفاء الطابع الرسمي على عمليات الاتصال عن طريق المواصفات (وصف خصائص كل وسيط للتلفزيون / الصحافة / الملصق / الراديو / الإنترنت ؛ تذكير بالتخطيط الإعلامي والميزانية ، إلخ) ؛ المستندات التي من شأنها أن تكون بمثابة مرجع في جميع أنحاء مشروع الاتصال بين المعلن والوكالة
  • حدد الملخصات الإبداعية وقدمها إلى الفرق التقنية (مؤلف الإعلانات ، المدير التقني ، إلخ) والفرق التقنية (مدير الإنتاج ، الطابعة ، فلاشر ، إلخ)
  • جمع العناصر المختلفة اللازمة لإنتاج وسائط الاتصال ، مثل العناصر المكونة للوثيقة الرسومية للمعلن ، أو حتى المرئيات التي يفرضها هذا الأخير
  • إدارة عملية الإنتاج الإبداعي ، ذهابًا وإيابًا بين مختلف الجهات الفاعلة في مشروع الاتصال (صناع القرار وتقنيي الأداء)
  • قيادة فرق متعددة التخصصات ، ودور مرجعي في المشاريع ، ومركزية ونشر المعلومات الأساسية المتعلقة بالتشغيل السليم لميزانية الاتصالات
  • اتبع المواعيد النهائية وإدارة الطوارئ والبحث عن حلول للوفاء بالمواعيد النهائية للتخطيط الإعلامي
  • تنسيق إرسال مواد الاتصال المنشأة حديثًا للمستخدمين

Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous