مستشار السمعة عبر الإنترنت

مستشار السمعة الإلكترونية مسؤول عن الاتصال عبر الإنترنت لشركته.

يراقب مستشار السمعة الإلكترونية صورة العلامة التجارية لنشاطه التجاري عبر الإنترنت بشكل يومي. لقد وضع استراتيجية اتصال عبر الإنترنت لتحديد موقع شركته عبر الإنترنت ، وطريقة الاستجابة لمستخدمي الإنترنت ، والخدمات التي سيتم تقييمها عبر الإنترنت ، وما إلى ذلك.

على رأس فريق متعدد التخصصات ، يقوم مستشار السمعة الإلكترونية بوظيفة مهمة في المراقبة والتحليل: ما الذي يفعله المنافسون عبر الإنترنت؟ ما هي تأثيرات حملتها الاتصالية الأخيرة؟ ما هو أفضل وقت لبدء مسابقة على الإنترنت؟ كيف تتفاعل مع مستخدمي الإنترنت على الشبكات الاجتماعية.

يخطط لأعمال العلامة التجارية ووجودها على الإنترنت والشبكات الاجتماعية ، وينسق أنشطة موظفيه.

لديه أيضًا مهمة تقديم التقارير إلى التسلسل الهرمي الخاص به لتطوير أفعاله وفقًا للاستراتيجية العامة للعلامة التجارية وأهدافها التسويقية.

جميع الشركات الكبيرة لديها قسم اتصالات مخصص للإنترنت. إنهم يشكلون أول دائرة توظيف لمستشاري السمعة الإلكترونية.

يتم توظيفهم أيضًا من قبل وكالات عبر الإنترنت ووكالات الاتصال لتقديم المشورة لعملائها.

Bac + 5

المستوى الدراسي

5.200 - 8.750 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

  • الإعتناء بصورة العلامة التجارية لعملك على الإنترنت بشكل يومي.
  • إعداد استراتيجية اتصال عبر الإنترنت لتحديد موقع شركتك على الإنترنت ، وكيفية الاستجابة لمستخدمي الإنترنت ، والخدمات التي سيتم تقييمها عبر الإنترنت ، وما إلى ذلك.
  • المراقبة والتحليل: ما الذي يفعله المنافسون عبر الإنترنت؟ ما هي تأثيرات حملتها الاتصالية الأخيرة؟ ما هو أفضل وقت لبدء مسابقة على الإنترنت؟ كيف تتفاعل مع مستخدمي الإنترنت على الشبكات الاجتماعية؟
  • التخطيط للإجراءات ووجود العلامة التجارية على الإنترنت والشبكات الاجتماعية ، من خلال تنسيق أنشطة موظفيها.
  • عمل تقارير (“إبلاغ”) إلى التسلسل الهرمي الخاص به لتطوير أفعاله وفقًا للاستراتيجية العامة للعلامة التجارية وأهداف التسويق.

Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous