مشتري الوسائط

يأتي عمل مشتري الوسائط خلفًا لعمل مدير الخطة الإعلامية. بعد أن يضع الأخير جدولًا زمنيًا لاختيار الوسائط الإعلانية المختلفة وتكرار توزيعها ، يأتي دور مشتري المساحات الإعلانية للتدخل. وهو يرتكز على جميع المعلومات الواردة في الخطة الإعلامية ولكن أيضًا على الدراسات الإعلامية من أجل توجيه بحثه عن المشتريات نحو وسائل الإعلام المناسبة.
وهدف مشتري الوسائط قبل كل شيء هو العثور على أفضل قيمة مقابل المال وفقًا لمدة الحملة والجمهور المستهدف والميزانية الأولية. للقيام بذلك ، يجب أن يستخدم مهاراته التفاوضية ، سواء بالنسبة للسعر أو لوضع الإعلان. يهدف مشتري الوسائط إلى ضمان الربحية المثلى من خلال تعظيم تأثير الحملة. على سبيل المثال ، بالنسبة للتلفزيون ، يحلل بدقة جدول التلفزيون ويحدد برنامج المساحات التي يجب الاحتفاظ بها ، حسب القناة والمنتج. بالنسبة للراديو ، فهو يضمن إمكانية الحصول على مرور أثناء البث وفي التواريخ والأوقات المحددة مسبقًا في الخطة الإعلامية.
دوره داخل الوكالة مهم للغاية لأن 80٪ من ميزانية الحملة المخصصة لشراء مساحات إعلانية هي بين يديه وتلك الخاصة بمدير الخطة الإعلامية.

Bac + 4

المستوى الدراسي

3.000 - 6.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

تصميم خطة استراتيجية
السيطرة على الميزانية
قم بإعداد جدول زمني مع اختيار الوسائط الإعلانية المختلفة
ابحث عن أفضل قيمة مقابل المال بناءً على طول الحملة
التفاوض على الأسعار أو لوضع إعلان
ضمان الربحية المثلى من خلال تعظيم تأثير الحملة.


Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous