ممثل مبيعات

يقوم ممثل المبيعات بالربط بين العلامة التجارية (العلامات التجارية) لشركته ونقاط البيع المختلفة التي تُعرض فيها منتجاته. إنه مسؤول عن تحسين المبيعات ، وبالتالي حجم مبيعات شركته ، في جميع أنحاء قطاعه الجغرافي.

Bac + 5

المستوى الدراسي

5.000 - 12.500 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

تعريف الحملة الترويجية

تحليل المعلومات التقنية للمنتج (المنتجات) التي يكون مسؤولاً عنها لمعرفة الخصائص، والتي تتطلب أحيانًا بحثًا في السوق

حدد نوع الحملة الترويجية التي سيتم تنفيذها بناءً على منتج شركتك وهدفها وأهدافها. وينطوي ذلك على تحديد خصائص الوسائط التجارية (قسائم الخصم، والتغليف، والأحداث المنظمة على أرضية المبيعات، وما إلى ذلك) وتطويرها (إما من خلال وكالة تسويق المبيعات أو مباشرة من خلال مروج المبيعات فيما يتعلق بالموزعين)

وضع الميزانية اللازمة لهذه الحملة، وفقًا للميزانية المخصصة من قبل شركتك

تحديد معايير النجاح لهذه الحملة الترويجية من خلال مؤشرات الأداء

قم ببناء شبكة من الموزعين للحفاظ على علاقات جيدة والتفاوض على أفضل الصفقات لعملك

تنفيذ حملة ترويجية

تنفيذ الحملة الترويجية المحددة في نقاط البيع (محلات السوبر ماركت والعلامات التجارية المتخصصة وما إلى ذلك)، وإسداء المشورة للجهات الفاعلة في هذه الحملة في تنفيذ المنتج (المنتجات)

اتبع الميزانية وفقًا للسياسة التجارية والتعريفية لشركتك، واقترح حلولًا في حالة التجاوز

شكل فريق المبيعات المسؤول عن إدارة الحملة، وكن الاتصال المفضل لديهم في حالة طرح الأسئلة أو عند إطلاق الحملة الترويجية

مراقبة الإدراج الفعلي للمنتجات التي تكون مسؤولة عنها في المخازن (إمكانية الوصول، والتنفيذ، والتوافر، وما إلى ذلك)، وفقا للشروط المتفاوض عليها مع الموزعين

تقييم الأثر

تحليل النتائج (حجم المبيعات والإيرادات المتولدة وما إلى ذلك) في نهاية الحملة ومقارنتها بالأهداف الأولية

أبلغ عن هذه النتائج إلى مقر شركتك، وشرح أسباب نجاح (أو فشل) الحملة الترويجية

اقتراح مجالات ممكنة للتحسين لحملة مماثلة في المستقبل


Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous